لماذا تقوم بكتابة رسائلك القصيرة على هاتف المحمول عوض حاسبك مع مزايا لوحة المفاتيح الميكانكية الكبيرة و المريحة في الكتابة عكس الموجودة في الهواتف الذكية ؟ هذه الخدعة تجعلك قادر على إرسال أي رسالة مباشرة من حاسبك كأن هاتفك قام بها.

في بعض الحالات عندما تغيب الإشارات الخلوية يمكنك إستعمال إحدى الطرق التي سنذكرها أو حتى لو لم يكمن هاتفك في متناول يدك.

على iPhone و نظام Mac

Mac Send Message iPhone

إذا كان لديك هاتف آيفون مع نظام الماك, آبل قامت بعمل مميز للملائمة بين كلا الجهازين, وهذا يدخل في إطار إستراتجيتها لجعل كل أجهزتها متوافقة بعضها البعض.

هذا الخاصية أضيفت منذ الإصدار 10.10 من نظام Mac OS X Yosemite  النظام الأحدت من آبل حتى الأن, لتفعيل هذه الخاصية عليك بفتح iPhone الخاص بك و التوجه  إلى Settings ثم Tapping Messages ثم تفعيل خيار Text Message Forwarding عندها ستعمل الخاصية تلقياً إذا كنت تستعمل نفس Apple ID في كل من حاسبك و هاتفك. قم بفتح برنامج Messages App و ستجد بأن الرسائل القديمة الموجودة في هاتف iPhone قد تمت مزامنتها مع الحاسب و بالتالي يمكنك كتابة رسائل من الحاسب دون أدنى مشاكل و لن تكلفك هذه الخدمة أي تكاليف مالية فهي مجانية سوى تكاليف الرسائل القصيرة بالتأكيد و لأسف غير متوفر لمستخدمي الأندرويد.

MightyTest  على هواتف Android

Android SMS

في حالة إمتلاك هاتف Android, أحسن خيار هو استعمال MightyTest تطبيق متوفر على متجر Google Play و في الجهة المقابلة يمكنك استعمال تطبيق الويب الخاص بالتطبيق على الحاسب مع وجود أي نظام تشغيل. كذلك هناك إضافة خاصة بالمتصفح تسمى AirDroid التي تقوم بنفس الوظيفة.

كذلك مثل خاصية آبل, فلا بد من وجود هاتف, فالحاسب حينها لا يكون سوى مدخل Gateway و بطبع لن يكون عليك سوى دفع ثمن الرسائل القصيرة فقط.

Google Voice  على المتصفح

Google Voice

Google Voice هي خدمة للأشخاص المتواجدين في الولايات المتحدة و كندا, يمكنك التسجيل مجاناً و الحصول على رقم جديد, الذي يمكنك إستعماله كهاتف رئيسي لك.

بهذه الخدمة يمكنك إرسال الرسائل و الإتصال عند طريق المتصفح. كما يمكنك جعل رقمك الذي حصلت عليه من الخدمة بوابة لهاتفك الحقيقي أو العكس. خدمات الإتصال و رسائل هي كلياً مجانية في الولايات المتحدة و كنداً.

Skype  على الحاسب و الهاتف

Skype SMS

Skype تقدم هي الآخرى خدمة مشابهة يمكن من خلالها الإتصال و إرسال الرسائل النصية لكل بلدان العالم عكس Google لكن هذه الخدمة مقدمة بمقابل مادي.

إرسال الرسائل سيكون من خلال تطبيق الحاسب أو على الهاتف الذكي, بعض الأشخاص يريدون إرسال الرسائل بأرقام هواتفهم و هذا ما تتيحه خاصية Set up sender ID لكن المتوصلون بالرسائل سيجبون على رقم الهاتف و ليس Skype و لن يظهر عليه.

بوابة يين البريد و الرسائل النصية القصيرة

Gmail SMS Gateways

تقوم بعض شركات الإتصالات بتوفير بوابة بين البريد الإلكتروني و الرسائل النصية تسمى بGateway. فل نفترض مثلا أنك تملك رقماً هاتفياً لشركة T-Mobile هو 1234567890-1 (مجرد مثال) فيمكنك الدخول إلى خدمة بريدك الإلكتروني كGmail مثال و بدأ رسالة جديدة و إرسالها إلى tmomail.net@1234567890 مع العلم أن لكل شركة إتصالات نطاقها الخاص الذي يوجد عليه الخادم الذي يقوم بتحويل الرسائل البريد إلى رسائل قصيرة, بالتالي سيتغير الجزي بعد @ و ليست كل الشركات تقوم بدعم هذه التقنية.

ما هي ردة فعلك على الجهاز أو المقال بشكل عام ؟
اكثر من رائع
100%
أعجبني
0%
أرغب به
0%
لم يعجبني
0%
أكرهه
0%
عن الكاتب
أنس
4التعليقات
اترك رد

اترك رد