يُعدّ اختيار الهاتف المناسب لك قرارًا كبيرًا، حيث سيكون هذا الهاتف غالبا رفيقك طوال السنتين المقبلتين على الأقل، كما أنك ستصرف مبلغًا ماديًّا كبيرًا عليه على الأرجح، لذا يجب أن تكون عمليّة اختيارك لهاتفك القادم دقيقة وأن لا تكتفي بالنظر إلى أفضل الهواتف المتوفّرة حاليًّا فحسب، بل تنظر كذلك إلى الهواتف الذّكية التي ستكون متوفّرة قريبًا.

هذه قائمة بأكثر الهواتف المنتظرة والتي يتوقع أن تكون الأفضل خلال السنة، مع العلم أن معظم المعلومات المذكورة حولها مُسْتَقاةٌ من التسريبات والشائعات.


آيفون 6 إس و آيفون 6 إس بلس


iphone 6 iphone 6 plus

يعتبر هاتف الآيفون أكبر منتج تقدمه آبل على الإطلاق، حيث عمِلت على إصدار نسخة جديدة من الهاتف الذكي منذ سنة 2007، وقد وصل الهاتف الآن إلى جيله التاسع، ولا يوجد أي سبب يدفعنا للتفكير في شيء مغاير هذه السنة من آبل، حيث ستعمل الشركة على إضافة المزيد من التحسينات على هاتين النسختين مع توقّعات بتقديمها لخاصية Force Touch ضمن الهاتفين. هذا وسنكون غالبا على موعد مع الهاتفين الجديدين في شهر سبتمبر كما جرت العادة.

تاريخ الإصدار: سبتمبر.

 


لوميا 940 ولوميا 940 إكس إل


lumia 940

منذ استحواذ مايكروسوفت على نوكيا، تغيّرت أهداف سلسلة هواتف لوميا، حيث اتجهت مايكروسوفت لتقليل عدد الهواتف التي تصدر من هذه السلسلة، والتركيز على تقديم هواتف في المستوى مع المنافسة الشرسة التي تجدها من هواتف أندرويد وآيفون.

ومع صدور نظام ويندوز 10 بالفعل، قد تصبّ مايكروسوفت تركيزها حاليًّا على تقديم جديد هواتف لوميا بنظام ويندوز 10 للمحمول خلال شهر سبتمبر، وسيكون الهاتفان اللذان سيدشنان النظام المحمول هما لوميا 940 ولوميا 940 إكس إل.

تاريخ الإصدار: سبتمبر

 


هواوي نكسس


هواوي نكسس

تعقد جوجل شراكة مع شركة تصنيع هواتف كل سنة من أجل إصدار هاتف نكسس جديد، هذه المرة، يبدو أن شريك جوجل سيكون من الصين حيث ستكون شركة هواوي مسؤولة عن تصينع هاتف نكسس القادم. ويتوقع أن يحتوي هاتف نكسس القادم من جوجل وهواوي على ميّزات جديدة مثل مستشعر البصمة، ليكون النكسس الجديد أول هاتف نكسس يحتوي على هذه الميزة.

هذا ويتوقع أن يتميز هاتف نكسس القادم بتصميم هاتف هواوي P8، والذي تميّز بتصميم نحيف ومضغوط، وهو تصميم مختلف جدًّا عن تصاميم هواتف نكسس السابقة التي أصدرتها جوجل من قبل. على العموم، يتوقع أن يصدر الهاتف غالبا في شهر نوفمبر.

تاريخ الإصدار: نوفمبر.

 


نكسس 5 2015


Nexus 5 2015

بعد الإقبال الكبير جدًّا الذي لقيه هاتف جوجل نكسس 5 المصنّع من طرف شركة إل جي الكورية، قررت جوجل حسب التسريبات الكثيرة أن تقدم نسخة جديدة من نفس الجهاز إلى جانب هاتف نكسس من تصنيع هواوي، أي أنها ستقدّم هذه السنة هاتفي نكسس، أحدهما جديد والآخر نسخة محدّثة بعدة ميّزات جديدة.

وحسب التسريبات فستعمل جوجل على توفير كاميرا قويّة على هاتف نكسس 5 2015، حيث كانت كاميرا النسخة الحالية دون المستوى، إلى جانب توفيرها لمواصفات داخلية قويّة وتحسينها لعمر البطّارية. وسيعتبر الجهاز من أكثر الأجهزة المنتظر صدورها هذه السنة لسعره الرخيص ومواصفاته القوية وعمله بنظام أندرويد خام والذي سيكون أندرويد 6.0 Marshmallow المنتظر.

تاريخ الإصدار: نوفمبر.

 


هاتفا Xiaomi Mi5 و Xiaomi Mi5 Plus


xiaomi_mi5_rumors

مازالت الأنظار موجّهة صوب شركة Xiaomi الصينيّة لإصدار هاتفها المنتظر Xiaomi Mi5، حيث يتوقع أن يتميّز الهاتف بمواصفات قوية للغاية مع قدومه بسعر في المتناول قد لا يتجاوز 400 دولار، وحسب التسريبات فسيأتي الهاتف بشاشة 5.3 إنش بدقة 1440×2560 وكثافة 554 بكسل لكل إنش، رام 4 جيجا، كاميرا 16MP وفلاش DualLED، مع إمكانية احتوائه على معالج Qualcomm Snapdragon 820 ثماني النواة.

ويتوقع أن تأتي النسخة الأكبر من الهاتف – Mi5 Plus – بمواصفات مشابهة مع شاشة بحجم 5.7 إنش لمنافسة فابلت سامسونج جالكسي نوت 5 وجالكسي إس 6 إدج+، مع كونه ذو سعر أعلى من إصدار Mi5 العادي.

تاريخ الإصدار: نوفمبر.

هاتف LG Super Phone


 

lg g4

أعلنت شركة LG أنها تجهّز هاتف وصفته بالهاتف “ Super Premium “ أي أننا سنكون على موعد مع هاتف أفضل بكثير من هاتف الشركة الأساسي حاليًّا LG G4. ويبدو أن مبيعات LG G4 لم ترق الشركة الكورية على الإطلاق، كما أن إشارتها إلى كلمة Premium أو فخم قد يشير إلى أنها على عِلم بأن تصميم G4 البلاستيكي لا ينافس تصاميم معدنية أفضل مثل تصميم جالكسي إس 6 وHTC One M9، لذا فعلى الأرجح سيكون الهاتف بتصميم معدني إلى جانب إضافات مثل الزجاج والجلد.

على مستوى المواصفات فستتجه LG لتقديم أجدد المواصفات وأقواها، حيث كانت حذرة في هاتف G4 وقدمت معالج Snapdragon 808 بدلا من Snapdragon 810، هذا الأخير أقوى من الأول لكن مشاكل ارتفاع حرارته هي التي دفعت الشركة لتفضيل الأول عليه. لكن مع هاتفها المنتظر ستضطر الشركة لتقديم أحدث المعالجات وقد يكون معالج Snapdragon 820 المنتظر إلى جانب رام 4 جيجا، وشاشة G4 مُحسّنة مع قارئ بصمات وكاميرا قوية مع العلم أن كاميرا G4 الحالية من أفضل الكاميرات المتوفرة.

تاريخ الإصدار: نوفمبر.

 

كانت هذه أهم الهواتف التي ننتظر صدورها قبل نهاية العام، في حال إعجابك بمنتجات إحدى الشركات التي ذكرناها فقد تود الانتظار لحين صدور جهازها لتحدد هاتفك المقبل الذي تود شراءه.

ما هي ردة فعلك على الجهاز أو المقال بشكل عام ؟
اكثر من رائع
50%
أعجبني
0%
أرغب به
50%
لم يعجبني
0%
أكرهه
0%
عن الكاتب
ياسين الشريك
3التعليقات
اترك رد

اترك رد