هل حدث لك هذا من قبل : أن تكون في حاجة ماسة إلى حفظ ملفات مهمة في حاسوبك و هي ضخمة, و فجأة يعلمك الحاسوب أنه ليس هناك مساحة كافية في القرص الصلب الخاص بك, فشلت عملية الحفظ و أنت بحاجة إلى فرز البيانات و تنظيف القرص قبل أن تقوم بحفظ بيناتك المهمة مجددا, هذا مزعج جدا أليس كذلك ؟ ليس فقط مزعج لكفاءة عملك,بل أيضا يستنزف طاقتك, صبرك و وقتك.
ألقي نظرة على قرص جهاز الماك الخاص بي قبل التنظيف, هناك 47,19 جيجا في التخزين الأخر و صراحة ليست لدي أدنى فكرة عما هو مخزن هناك.

How-to-Delete-Other-Clean-Up-Your-Mac-with-DaisyDisk3

حسنا, مثل هذا الأمر لن يحدث إذا كنت تملك تطبيق DaisyDisk, تعلم أن هناك العديد من التطبيقات المفيدة التي صممت  و بنيت لتعزيز أدائها و مساعدتك كمستخدم لتحسين الكفاءة و الإستخدام , حسنا ديزي ديسك هو واحد من هذه التطبيقات هو يساعدك على التحقق من محتويات قرصك الصلب , تنظيمه , و حذف الملفات الغير مهمة.
هو تقريبا يعمل نفس عمل ميزة إلغاء تجزءة الأقراص الصلبة في نظام تشغيل ويندوز, و لكن مع مع ميزات مطورة,
رسومات أحسن, مواصفات مفصلة أكثر, عندما يكون لديك DaisyDisk, ليس هناك حاجة للقلق من نقص مساحة القرص الصلب مجددا.

لمحة سريعة عن DaisyDisk

مثل باقي الأجهزة, حاسوبك يحتاج إلى تنظيف و فحص منظم, الأنشطة اليومية على جهاز الحاسوب تخلق بيانات غير مرغوب فيها التي تأخذ فقط المساحة و تجعل حهازك ثقيل و يعمل ببطأ, إذا كنت لا تقوم بالفحص بإنتظام لا ينبغي ان تندهش إذا نقص أداء جهازك مع الوقت.
إذا كان لديك كمية قليلة من البيانات , التنظيف و الفحص سيكونان أسهل , كما تحتاج بعض الوقت لأداء الفحص الشامل , لكن الأمور ستكون مختلفة عندما يكون لديك بيانات كثيرة , الفحص اليدوي سيأخذ وقت طويل جدا, و الذي يمكن أن يكلفك طاقة و وقتا و جهد زائد, لكن شيئ كهذا لن يحدث مع وجود تطبيق Daisy Disk.

Daisy Disk لا يساعدك فقط على إدارة و تنظيم القرص الصلب الخاص بك, فهو أيضا يوفر لك معلومات عن مقدار المساحة التي إستخدمتها و عن مقدار المساحة المتبقية, يمكنك أيضا مشاهدة المعلومات بالتفصيل, و هو أمر مفيد جدا عندما تريد إزالة الملفات الصغيرة أو بيانات محفوظة في ملفات كبيرة, ليس هناك تطبيقات كثيرة تعطي كل هذه الخصائص, إذن من الامن القول أن ديزي ديسك هو حقا يساعد على حفظ الوقت الثمين.

الإمتيازات

هناك بعض الإمتيازات يمكن أن تجنيها من إستعمالك لهذا التطبيق, ميزاته بسيطة جدا و أساسية, لكنها مفيدة جدا في مساعدتك على إدارة بياناتك و إستخدامك لقرصك الصلب.
أولا و قبل كل شيئ, التطبيق لديه واجهة رسومية مثيرة للإهتمام, ناهيك عن أنها سهلة الإستخدام, حتى من دون معرفة تقنية , ستكون قادرا على تشغيل هذا التطبيق بسهولة, تم تصميمه بطريقة يكون بها المستخدم مثلك قادرا على عرض البيانات بشكل ملائم, بعد تحليل القرص الصلب الخاص بجهازك, سيظهر لك بياناتك المستخدمة في فئات , سيكون هناك خريطة دائرية (مثل الرسم البياني) بألوان مختلفة لتظهر لك فئات مختلفة من البيانات كما هو موضح أدناه.

daisy-disk-review

ثانيا, يمكن أيضا أن تستخدم التطبيق لفحص الأقراص الخارجية, مثل Thunderbolt drives, FireWire, أو USBs, بمجرد تثبيت التطبيق في جهازك , ستظهر لك نافذة تعرض لك المعلومات عن قرصك الصلب أو غيرها من وسائل التخزين الخارجية كما ذكر من قبل, سوف تظهر البيانات في خريطة دائرية بألوان مختلفة, إذا كنت ترغب بعرض فئة معينة من البيانات يمكنك ببساكة النقر عليها, و ستظهر لك مع معلومات مفصلة.
على سبيل المثال, إذا كنت تريد أن تعرف ما داخل المجال الإعلامي , ما عليك سوى النقر على المنطقة, و سوف ترى الفئات التي داخلها مفصلة مع حجمها , سترى فئات مثل أشرطة الفيديو و الموسيقى , الحلقات التلفزيونية, الأفلام, و أشياء من هذا القبيل ضمن المجال المحدد.
البيانات المقدمة لك تساعدك على معرفة أي الملفات يأخذالمساحة أكبر, و أيهم يأخذ المساحة الأصغر, و مقدار المساحة المتبقية, بهذه الطريقة يمكنك إدارة تخزين جهاز الماك بشكل أفضل و أكثر كفاءة.

ثالثا, هذا التطبيق صغير الحجم بإعتبار أن جميع الخصائص لديها واجهة رسومية جميلة, لن يأخذ التطبيق مساحة كبيرة في جهازك, و علاوة على ذلك, فحص قرصك الصلب سيستغرق أقل من دقيقة, للتوضيح أكثر, قرص صلب بسعة 100 جيجا سيأخذ فقط 30 ثانية في عملية الفحص, و هذا مثير للإعجاب, كل ما عليك فعله هو الظغط على زر الفحص و أترك التطيق يفعل البقية.

السعر

دعني أذكرك هذا التطبيق ليس مجاني, هناك نسخة تجريبية و لكن لوقت محدد فقط, إذا كنت ترغب بإدارة ملفاتك لفترة أطول, عليك إنفاق حوالي 9,44 أو 9,99 دولار ,لكن صدقني , أموالك لن تذهب سدى.

كيفية إستعمال DaisyDisk لتنظيف جهاز الماك الخاص بك :

1. أدخل في تطبيق DaisyDisk, أنقر فوق قائمة العرض المنسدلة و إختر خيار إعادة الفحص كمسؤول , مع هذه الميزة ستكون قادرا على رؤية المساحة المخفية في جهاز الماك الخاص بك (في حالة ماذا كنت تريد معرفة ذلك).

celan-up-mac-drive-640x141

2. حدد المستخدمين القادرين على تصفح ملفاتك.

daisydisk-review-640x482

3. في الصورى أدناه وجدت أن إحتياط تطبيق iTunes أخذ بطريقة ما المساحة الأكبر, و تم تصنيفه في التخزين الأخر في جهاز الماك, كل ما عليك فعله هنا هو سحب و إسقاط الملفات لإعادة جمعها.

How-to-Delete-Other-Clean-Up-Your-Mac-with-DaisyDisk1-640x483

4. إظغط على زر الحذف و في ثواني معدودة سيتم حذف الملفات نهائيا.

How-to-Delete-Other-Clean-Up-Your-Mac-with-DaisyDisk2

5. كرر نفس الخطوات لإزالة الملفات غير المرغوب فيها , و لكن تأكد من أن لا تلمس مجلدات النظام و الملفات التي لم تعرف ماهيتها, خلاف ذلك , جهاز الماك الخاص بك سيفسد و يفشل في أداءه.

هذه هي النتيجة بعد تنظيف جهاز الماك الخاص بي بتطبيق ديزي ديسك, يمكنك مقارنتها مع الصورة الأولى قبل التنظيف.

How-to-Delete-Other-Clean-Up-Your-Mac-with-DaisyDisk4

مثلما ترى كنت قادرا على تحرير المساحة من قرصي و 3,77 جيجا إلى 45,86 جيجا في دقائق قليلة.

الحكم العام

إذا كنت ترغب في تطبيق سهل يمكن حرفيا أن ينقذ حياتك ووقت, DaisyDisk هو الإختيار الأمثل, خاصة عندما يكون لديك قرص صلب من نوع  SSD مثلي, التطبيق يوفر الكثير من الإمتيازات و ما يقارب لا شيئ من المساوئ.

ما هي ردة فعلك على الجهاز أو المقال بشكل عام ؟
اكثر من رائع
100%
أعجبني
0%
أرغب به
0%
لم يعجبني
0%
أكرهه
0%
عن الكاتب
سفيان عروس
3التعليقات
اترك رد

اترك رد