التكنولوجيا تتطور باستمرار, فبعد أن كانت الألعاب لا يتم تنصيبها إلا على الحواسيب المكتبية الكبيرة و التي تُجمع بشكل مضني و تحتاج دراية تقنية مهمة. أما اليوم فإمكانك الحصول على حاسب محمول يدعم الأداء العالي للوصول إلى تجربة متميزة في تغشيل الألعاب, ليس هذا فقط فهو يمنح التنقل و المرونة التي من الصعب أن توجد في الحواسيب المكتبية, لكن عليك قبل ذلك فهم المعايير التي لا بد منها لحاسب مخصص للعب بشكل إحترافي دون أن يستعصي عليه تشغيل أي لعبة كيف ما كانت.

إمكانيات الجهاز

من الجميل أن يكون الحاسب يحتوي على أقوى وحدة معالجة CPU يمكن الحصول عليها, لكن عليك الأخذ في عين الإعتبار بأنه كلما كان الحاسب أقوى كلما إحتاج إلى تبريد أكتر, أمر آخر المعالج القوي جداً لا يعني الأفضل لأن الجاهز الأفضل هو وحدة متكاملة يغلب عليها الجودة لا العدد, أما أخيراً لا بد من التذكير أن معمارية المعالج لها أهمية في إختيار الألعاب التي ستلعب عليه.

السعر و الميزانية

إذا كانت ميزانيتك محدودة فلا بد أنك تعلم أن عالم حواسيب الألعاب يعتمد بشكل كبير على الأسعار, أفضل معالج CPU و أفضل معالج روسوميات GPU و عدد كبير من الرام و قرص صلب ضخم كلها تحتاج بذل الكتير من الأموال. لحسن الحظ أسعار هذا النوع من الحواسيب مافتئت تتنازل و هناك عروض من شركات كثيرة تقوم على أساس تكسير الأسعار, اي أنه لا بد لك من التحري و البحت عن أفضل جودة بأقل سعر ممكن و هنا مربط الفرس.

القرص الصلب

لا شك أن حجم التخزين لا غنى عنه, أين ستضع العدد الكبير من الألعاب التي تحسب بالمئات الجيغابيتات ؟ لإختيار القرص الصلب الجيد عليك معرفة الفروقات بين SDD و HDD التي تمتد في كل شيء من السرعة و الحجم و الثمن. ليس هناك تفضيل بين الإتنين فهما تقنيتان رائعتان لك الفكرة تمكن في أيهما أفضل لك, فهل تريد حجم كبير للتخزين بسرعة أقل و بسرع جيد أو حجم أقل بسرعة أكبر و بثمن أغلى.

نظام التبريد

تلك الألعاب التي تضع الحاسب على المحك و التي تجعله في أقصى حالات العمل, مما ينتج عنه حرارة ناتجة عن المعالج لا بد من تبريدها بشتى الطرق مثل المراوح أو حتى التبريد المائي الذي هو غير مألوف في عالم الحواسيب المحمولة. المهم هو ان يكون الجهار بدرجة حرارة مقبولة. شيء آخر هو الصوت, هدير المكونات قد يتسبب بثلوت صوتي في جميع أنحاء المنزل و ستنال الكتير من الشكوى حول ذلك لهذا تأكد من أن حاسبك ليس له صوت إقلاع طائرة أو هدير دراجة نارية.

آخيراً كل تلك الأمور عليك جمعها و أخدها في عين الإعتبار إذا أردت الحصول على جهاز متكامل و ذو جودة عالية مقارنة بالسعر الذي تقدمه.

ما هي ردة فعلك على الجهاز أو المقال بشكل عام ؟
اكثر من رائع
50%
أعجبني
0%
أرغب به
50%
لم يعجبني
0%
أكرهه
0%
عن الكاتب
أنس
5التعليقات
اترك رد

اترك رد