أصحاب الشهرة هاذه الأيام يسألون شركة Google عن إزالة منزالهم من خدمة Street View هذه الخاصية لحسن الحظ ليست للمشاهير فقط و لأنهم قانونياً مثل أي شخص عادي تماماً, يمكنه هو أيضاً التمتع بهذا الحق.

و مع كل تلك التقنيات الجديدة أصبحت الخصوصية نادرة يجب الحفاظ عليها, لهذا إنها لفكرة جيدة في إعتماد أي طريقة ممكنة تمنع من تفشي معلوماتك الشخصية هنا و هناك, حسناً أنه من السهل جداً إزالة بيتك من هذه الخدمة.

أولا عليك الدخول إلى خدمة خرائط Google Maps و البحت عن عنوان منزلك و التأكد أنه فعلا موجود في Street View. كما تشاهد في الصورة قمنا بإعتماد مكتب Google  الموجود في مدينة نيويورك على سبيل المثال فقط.

Google Street View

فور أن تتأكد من ذلك, توقف في المكان الذي تريد الإبلاغ عنه (بيتك مثلا) و نقر على “Report a Problem”.

Google Street View 2

بعدها ستنبطق صفحة من الإستفسارات تحدد ماذا تريد إزالته من الخدمة بالظبط, كمنزلك أو ربما صورتك و أنت تمشي في الشارع أو حتى سيارتك و أرقمها الخلفية –القانون الأمريكي يعطي الحق للمستخدمين بحماية خصوصيتم على الخدمة, عدم الإبلاغ يعني موافقتك تلقائياً على استعمال بياناتك في حين العكس يعني استرجاعك بياناتك التي أنت مالكها الوحيد و الشرعي.

Google Street View 3

تم تقوم بإدخال بريدك الإلكتروني ليتم التواصل معك حول مدى تقدم طلبك, بعدها بفترة قصيرة تقوم Google بمعاينة الطلب و تقوم بإزالة بيتك أو الشيئ الذي تريد الإبلاغ عنه. و ترسل لك رسالة بنجاح العملية.

ما هي ردة فعلك على الجهاز أو المقال بشكل عام ؟
اكثر من رائع
100%
أعجبني
0%
أرغب به
0%
لم يعجبني
0%
أكرهه
0%
عن الكاتب
أنس
5التعليقات
اترك رد

اترك رد