الصور التي تقوم بإلتقاطها بهاتفك الذكي, ليس عليها أن تبقى رهينة العالم الرقمي. يمكنك الحصول على النسخ المطبوعة من هذه الصور بأسهل و أسرع الطرقيمكنك إستعمال طابعتك على شبكتك المحلية.

الطباعة في المنزل

لا تحتاج عتاداً غير اعتيادي للقيام بالأمر, كل شيء يتم عن طريق تكنولوجيا الساحبة معتمداً على طابعتك الشخصية, في حالة بدت لك بأنها فكرة سيئة  “الكتير من الطابعات المنزلية مصممة لطباعة الأوراق العادية”يمكنك إعتماد الطبع حسب الطلب كما سبق و أشرنا, لا بد من وجود طابعة مهيئة لمثل هذا النوع من الطباعة. بعض الطابعات المنزلية تدعم الصور عالية الجودة كما وجب أيضاً تحضير الحبر الملون, فالطابعات تقوم بإستبدال غياب الألوان بعضها ببعض. شيء مهم آخر الورق عالي الجودة الخاص بالطباعة الفوتوغرافية ليس بطبيعة الحال الورق الأبيض المعياري المخصص للمطبوعات العادية لهذا فليس الطابعات القديمة تصلح لهذه المهمة.

فيما يخص البرمجيات, عليك بواحدة تسهل الإتصال بهاتف الأندرويد و الطابعة. خدمة Google Cloud Print تقدم هذا الأمر. لكن عكس الخدمة المنافسة من آبل, يشتكي العديدون من مشاكل في الطباعة تم أن الخدمة مخصصة للمستندات النصية و قد أبدت فشلها في طباعة الصور عالية الجودة. إن كنت تريد أن تشتري طابعة تدعم الخدمة كوسيلة إتصال رئيسية بين الأجهزة يرجى إعادة التفكير, أما أن كنت تمتلك واحدة, فطابعة الصور عليها فكرة سيئة.

في المقابل, لا بد أنك تسأل عن خدمة بديلة تستطيع وصل الأجهزة الإلكترونية بالطابعة, حسناً تستطيع بعض الطابعات الحديثة إستعمال تقنية  Bluetooth فيكفي إرسال الصورة عبره, هناك منها ما يدعم شبكات Wifi يمكنك إرسال أي ملف و تم طبعه ببساطة و آخيراً تتوفر بعض الطابعات على بريد إلكتروني خاص بها, فما إن ترسل إليه الصور حتى تجدها قد إضيفت إلى قائمة الملفات في إنتظار الطبع.

بعض الشركات الكبرى المصنعة لم تكتفي بذلك و قامت بتطوير تطبيقاتها الخاصة في Google Play مثل HP ePrint و Epson iPrint و Brother iPrint&Scan. في حال كنت تريد شراء طابعة جديدة تعمل على Wifi تأكد أن لها تطبيق خاص يسهل الحياة على هواتف Android.

الطباعة حسب الطلب, المتاجر

إن كنت تريد طباعة عدد قليل من الصور و لا تريد تضيع الوقت في تركيب الطابعة و شراء الأحبار و الأوراق أو ببساطة لا تمتلك واحدة أصلا. هناك خدمات طباعة عالية الجودة لصور من النوع الفخم (الورق, الألوان). لهذا فأنت ستدفع على ثمن كل صورة.

حقيقة هذه صناعة كاملة و مزدهرة و تذر الكثير من الأموال, شركات ك Walgreens و Target و CVS و حتى متجر Walmart تقدم تطبيقات على هواتف آيفون و أندرويد حتى يمكنك طلب الطباعةة ثم إتمام عملية الشراء و أخيراً يمكنك أخدها من المتجر الأقر منك طبعاً في البلدان التي تتوفر فيها تلك المتاجر, في حين هناك شركات آخرى تقوم بذلك عالمياً و بجودة عالية مع القدرة على إختيار الإطارات و التغليف و نوع الورق و يتم إرسالها عبر خدمات الشحن السريع حصراً إلى أي مكان في العالم تقريباً.
تطبيق ك Kicksend يقوم بالمهمة عبر إضافة الصورة و الإختيار وسط قائمة طويلة من المتاجر و شركات الطباعة لتختار منها ماريد و تنهي عملية الشراء بنجاح, كذلك هناك تطبيقات تقوم بنفس الأمر مثل Walgreens و KODAK Kiosk Connect.

الطباعة حسب الطلب, التوصيل

إن كنت لا تسكن في الولايات المتحدة الأمريكية أو في اوروبا حتماً لن تستطيع الإستفادة من خدمات المتاجر, لهذا فتطبيق كFree Prints يشكل البديل. حيت التوصيل  إلى جميع أنحاء العالم كما الإشارة سابقا و خدمات آخرى مثل PostalPix و SnapFishو العديد غيرها متوفرة في Google Play.

هناك إختلاف في الأسعار و نوع التوصيل, تجربة العديد منها سيكون مفيداً لك حتى تجد الخدمة المناسبة لك و التي تقدم الجودة التي ترغب بها. يمكنك إستعمال الخدمة لإرسال الصور إلى أصدقائك و أحبائك طالمت أنت على دراية بعنوان سكناهم, و تتفنن بعض المواقع في أشكال جميلة و أوراق تغليف فاخرة لجعلها هدية حقيقية فيما تقوم الآخرى بطباعتها لك و ارسال رسائل إلكترونية لأصدقائك بها ملفات رقمية للصور التي طبعتها و تسألهم إن كانوا يريدون نفس الخدمة كجزء من إستراتجيتها التسويقة بعد موافقتك بالطبع.

ما هي ردة فعلك على الجهاز أو المقال بشكل عام ؟
اكثر من رائع
100%
أعجبني
0%
أرغب به
0%
لم يعجبني
0%
أكرهه
0%
عن الكاتب
أنس
4التعليقات
اترك رد

اترك رد