في إطار عرضنا لأفضل برامج الحماية لهذه السنة, نعرض اليوم الإصدار الأشهر من رائد المجال Kaspersky Internet Security الذي حصل على تقييمات عالية و يعد الأفضل عالمياً. هدفنا مساعدتك على اختيار أفضل حزمة برنامج شامل في مجال الأمن المعلوماتية كما يمكن التفصيل في الموضوع على مقالنا السابق.

قبل الحديث عن الإصدار الشهير, لا بد من الحديث عن الشركة الأشهر Kaspersky Lab , واحدة من الأهم في مجال آمن المعلومات يقع مقرها في موسكو و هي شركة روسية لها فروع في أغلب دول العالم. كانت السابقة فهذا المجال منذ 1997 و لها السبق أيضاً في إصدار أول برنامج للأغراض التجارية يقوم بحماية أنظمة الشركات.

لنركز حول حزمة برنامج Kaspersky Internet Security 2016 و التي عادة ما يتم اختصارها ل KIS و هي مخصصة للحماية الكاملة للأجهزة المتصلة بالأنترنيت. تضيف الشركة المطورة بعض الخواص بين كل سنة و أخرى, على العمومة الواجهة شديدة السهولة و البرنامج كغيره (معظم الشركات الرائدة) يعتمد على الاستقلالية في العمل, لا يحتاج إلى أي تدخل منك لأداء مهامه.

تضم الحزمة برنامجاً يدعى Safe Money يسمح لك بإدارة بطاقتك البنكية و إتمام عمليات التسوق بشكل آمن إعتماداً على التشفير و موثوقية الصفحات. فيما تشمل الواجهة الأساسية كل الخواص التي تقدر بالعشرات لحماية متكاملة, نبدأ بالأمور الأساسية, أولا Firewall أو جدار ناري لمراقبة الاتصالات الخارجة و الداخلة و منع المشبوهة منها. أيضاً Parental Control خاصية الحماية الأبوية لتعين صلاحيات الحسابات و مراقبة الأنشطة اليومية للأولاد.

Kaspersky Internet Security

بالإضافة للخواص التقليدية المعتادة, يضم KIS بعض الأدوات الذكية الجديدة. خاصيةPrivate Browsing للتصفح الخفي و بالتالي لن يتم تسجيل معلومات الصفحات, أيضاً خاصية System Changes Control التي تحدد صلاحيات المتصفح و تمنعه من تغيير الإعدادات الأساسية كالصفحة الرئيسية مثلا أو تمنع التنصيب التلقائي للتطبيقات. خاصية Webcam Acces لمنع استخدام كاميرا الويب دون موافقتك حيت تقوم بعض البرمجيات الخبيثة تقوم للوصول إليها بشكل صامت. خاصية Anti-Banner لمنع الإعلانات الخبيثة أو المزعجة, هناك العديد من الخواص المفيدة جداً و التي تدل على شمولية الحزمة كخاصية التقارير, مدى استخدام الصبيب لأصحاب الاتصال الخلوي, خاصية الحماية من خدمة Wifi العمومية التي تستعمل في هجمات شائعة.

تباع حزمة برنامج Kaspersky Internet Security 2016 بثمن 79.99  $ تشمل عشرات الخواص باستثناء Backup, فيما يخص التقييمات فهي عالية مثلا 5.8  على 6 من مختبر AV TES (شركة مستقلة تقوم باختبار معظم برامج الحماية و تقييمها من 1 إلى 6).

ما هي ردة فعلك على الجهاز أو المقال بشكل عام ؟
اكثر من رائع
0%
أعجبني
0%
أرغب به
0%
لم يعجبني
0%
أكرهه
0%
عن الكاتب
أنس
3التعليقات
اترك رد

اترك رد