إن كنت تمتلك ساعة آبل الشهيرة و تريد الحصول على إمكانيات جديدة فأنت في المكان الصحيح. فور صدور الساعة في 24 أبريل الماضي أوقف كل مهوسي التقنية أنفاسهم ريثما تم الإعلان عن ساعة آبل هاته.

الحقيقة انها كانت مشروع بالغ السرية منذ 2008, قامت آبل بالتكتم عنها منذ البداية, و عينت مصممي ساعات من شركات سويسرية و فرنسية و قامت بتعين متخصصي في الموضة و مجمهراتين في شركة تقنية !

ربما تقنياً ليست أيقونة فريدة بالمعنى الذي أريده شخصياً بسبب عدم نحافتها و سوء استهلاك البطارية فيها لكن الشكل الجمالي مبهر جداً , ابتداء من النسخة الرياضية, مروراً بالنسخة الجلدية و نسخة hermes (شركة حلي و حقائب جلدية شهيرة بدأت منذ 1837 مقرها باريس في فرنسا) و نسخة المُشبكة بالفولاذ المعالج و نسخة البلاتين و أخيراً نسخة الذهب 24 قراط. ربما أن كنت محباً للزينة و للساعات الفارهة و الغالية ستعشقها أكثر من كونها جهازاً من آبل.

و لنكون منصفين هناك أمور تقنية برعت فيها الشركة الأم, الواجهة التي تتكون من تلك الدوائر كالفقاعات كانت فكرة ذكية للغاية, كل التطبيقات كانت في مكانها و نوع الأيقونات كان صائباً جداً.

التحكم و سلاسة المرور بين الخاصيات و التطبيقات ممتاز جداً و ميكانيكي و مرن إلى أقصى حد, أتكلم عن زر الضبط, دائري و سهل التحريك و يمكن من خلاله استعمال الساعة بكامل الراحة. كذلك الخاصية الصحية كحساب دقات القلب و الضغط و سرعة الجري كانت ممتازة جداً و ديناميكية و تقدم احصائيات مثيرة للإهتمام.

في سبتمبر الماضي أعلنت آبل عن اصدار ترقية للساعة من نظام 1.0 إلى النسخة Watch OS 2.0 حاملة معها تجديدات و أفكار جديدة لمستخدمي الساعات القلائل حتى الأن (بيعت الملايين حول العالم و نفذت الكمية, تحاول آبل جعل الساعة نادرة و مرغوبة, مازالت العديد من الحجوزات في طور الانتظار.

ما الجديد في الإصدار Watch OS 2.0 ؟

واجهة البداية أصبحت أكثر تخصيصاً من الأول و يمكن تغير خلفيتها بسهولة(وضعت آبل عدة خلفيات لمدن شهيرة حول العالم نيويورك, باريس, لندن), خاصية استعمل البوم الصور كخلفية البداية, لتتغير الصور بالتوالي كمربعات نظام Windwos Phone.

Apple Watch 1

كذلك أصبح بالإمكان تخصيص واجهة البداية بمعلومات ذكية : درجة الحرارة, الأخبار, التوقيت, تاريخ اليوم, التذكير بالمواعيد, موعد ركوب الطائرة…

Apple Watch 2

الترقية أيضاً أعطت التطبيقات حرية الاستفادة من خاصية الساعة و بدأت تظهر تطبيقات ذكية للغاية بفضل استعمال مستشعر التسارع, مستشعر دقات القلب, الميكروفون, مكبر الصوت….

خاصية الدردشة أصبحت أكثر سهولة, أصبحت إضافة الأصدقاء و التحدت معهم أسهل, عن طريق 12 دائرة كأرقام الساعة كل دائرة تمثل صديق.

Apple Watch 3

أصبحت الساعة تتعرف على حركات الأصابع, فور محاولة رسم وردة مثلا ستقوم الساعة باستدعاء أيقونة وردة و يمكنك ارسالها إلى أي صديق دون الحاجة إلى كتابة أي كلمة.كذلك تم دعم خاصية Apple Pay و خاصية المساعد الشخصي Siri تم تطويرها.

Apple Watch 4

كيف أقوم بالترقية ؟

أولا قبل الترقية عليك مزامنة هاتف iPhone مع الساعة, و عليك الحرص أن يكون هاتفك قد تمت ترقيته إلى iOS 9 على الأقل و إلا لن تعمل الترقية.

ادخل إلى My Watch أي تطبيق الساعة على هاتفك, و قم بالبحت عن General كما في الصورة

My Watch 1

بعد ذلك ادخل إلى Software Update و تأكد من أنك متصل بخدمة الأنترنيت

My Watch 2

سيظهر عندك التحديت إذا احترمت الشروط التي ذكرنها سابقاً, ثم Download and Install حجم الترقية 515 ميغابيات, يعتمد التحميل على سرعة الأنترنيت لديك على كل حال لن يستغرق الكثير من الوقت.

My Watch 3

قم بتوصيل الساعة بالشحن حتى لا تنطفى أتناء التنصيب, ستقوم بإعادة التشغيل عدة مرات إلى إنتهاء العملية.

ما هي ردة فعلك على الجهاز أو المقال بشكل عام ؟
اكثر من رائع
67%
أعجبني
33%
أرغب به
0%
لم يعجبني
0%
أكرهه
0%
عن الكاتب
Anas
التعليقات
اترك رد

اترك رد