نصل إلى آخر سلسلتنا للبحت عن أفضل برمجيات الحماية لسنة 2016/2015, و كنا قد تداولنا أمر العديد من البرمجيات المصنفة الأفضل في العالم, فيما نكمل أخيراً عبر برنامج F-Secure.

لم يكن هدفنا سوى أن نقرب المهتمين من هذا العالم و أن نمسح بعد الأفكار المغلوطة كمثل أن برامج الحماية صممت للمستخدمين المتخصصين في حين أن تجربتنا ل 7 أفضل البرامج هاته السنة تبين أن جهداً كبيراً بدل فيها لتكون بسيطة و سلسة, رغم كون المستخدم العادي في حاجة إلى اطلاع نفسه حول بعض المفاهيم الأساسية و كنا قد كتبنا موضوعاً بعنوان “أفضل برامج الحماية لسنة 2015” الذي ينبثق منه هذا المقال و آخر بعنوان “كيف يمكنك حذف الفيروسات كلياً من حاسبك” و ذلك حتى تتضح الأفكار و تتوحد الرؤى.

لا بد قبل اختيار أي برنامج حماية, الوقوف على الشركة المنتجة له و هذا ما كنا نفعله خلال كل المقالات السابقة, في الحقيقة هناك برامج مزيفة تدعى في أحيان كثيرة حماية نظامك و تأمين ملفاتك في حين أنها مجرد برمجيات مخادعة لشركات وهمية لهذا كنا نركز على دراسة الشركات المنتجة بتعمق استئناساً و يقيناً أنها تتمتع بالجودة و السمعة الممتازة التي نبحت عنها.

F-Secure  هي شركة فلندية تأسست في سنة 1988 و يقع مقرها في نفس البلد في مدينة هلسنكي, في حين تمتلك مقرات رسمية في 18 بلداً حول العالم. سطع نجم الشركة بالتعامل مع مزودي خدمات الاتصالات خصوصاً  ISP أي Internet Service Provider أي مزودي خدمات الأنترنيت, تقوم أكثر من 180 شركة اتصالات بالتعامل مع F-Secure لحماية شبكاتها من بينها شركات عربية كثيرة. بعد أن راكمت الشركة الخبرة قررت دخول عالم مضادات الفيروسات للحواسيب الشخصية و للمستخدم النهائي العادي و لم تتوقف عن أعمالها التجارية المخصصة لقطاع الأعمال.

فيما يخص F-Secure Internet Security تقدم الخواص المتعارف عليها, إحدى النقاط المهمة أن البرنامج يقوم بفحص الملفات و تنظيفها أيضاً كأنه برنامج Ccleaner و برنامج حماية في نفس الوقت.

F-Secure Internet Security

Anti-phishing عالي الأداء مقدم من F-Secure و يمنع الصفحات المزيفة. محرك DeepGuard يمنع تنصيب البرمجيات الخبيثة و يحاول استباق الهجمات, كذلك خاصية Antimalware تستبقها دون حاجة إلى فحص في حين تعطيلها, لن يدرك البرنامج بوجود خطر إلا بعد قيامه بفحص لهذا تفعيلها بالغ الأهمية.

يحتوي البرنامج على حماية أبوية و جدار ناري في حين لا يدعم النسخ الإحتياطي, تتوفر الحزمة بثمن 49.99 $.

أخيرا نود أن نؤكد على وجود برمجيات أخرى لها باع في مجال الحماية لا بد من لفت النظر إليها ك  Avira, Panda, McAfee, BullGuard, Avast, AVG, ESET NOD32 …

ما هي ردة فعلك على الجهاز أو المقال بشكل عام ؟
اكثر من رائع
0%
أعجبني
0%
أرغب به
0%
لم يعجبني
100%
أكرهه
0%
عن الكاتب
أنس
التعليقات
اترك رد

اترك رد