في إطارنا بحتنا عن أفضل برامج الحماية, نعرض اليوم حزمة برنامج Symantec Norton Security الإصدار الجديد لسنة 2015. فيما قمنا سابقاً بعرض برامج أخرى منافسة و ذلك ضمن مقالة تفصيلية حول كيفية اختيار برنامج حماية شامل.

لنتحدث حول الشركة المنتجة Symantec الغنية عن التعريف, تنشط في برمجيات الشركات خصوصاً الخاصة بالأمن, اشتهرت بإصدارها Norton الذي نداول أمره اليوم. الشركة أمريكية مقارها وادي السيلكون في كاليفورنيا لها باع منذ سنة 1982. برنامج Norton لم يكن ملك الشركة بل تم شرائه من مبرمجه Peter Norton (اسمه على اسم البرنامج)  و هو فذ في مجال أنظمة المعلومات, اكتشف طريقة فعالة في استرجاع المعلومات برمجياً كانت السبب في شهرة Norton عالمياً.

يجمع كل من استخدم الإصدار الجديد على بساطة و سهولة الواجهة, قامت Symantec بعمل مميز. المرور عبر الخواص سريع جداً. قسمت إلى 4 هي Security و Identity ثم Performance و أخيراً More Notron.

Norton-Security 2

يحتوي القسم الأول أي Security على الأدوات الرئيسية مثل أداة البحت, ترقية قاعدة البيانات… بينما وضعت معظم الخواص ضمن زر Advanced و هي كالتالي خاصية الحماية من الفيروسات Antivirus, برامج التجسس Antispyware, كذلك خاصية الحماية الاستباقية التي تسميها الشركة SONAR Protection, فيما الشبكات تم حمايتها عبر خاصية  Smart Firewall, خاصية Intrusion Protection التي تعتمد على تقنية IPS أي Intrusion Prevention System و هي تطوير لتقنية IDS أي Intrusion Detection System بحيت أصبح جدار الحماية لا ينتظر الأخطار حتى وقوعها ليقوم بالتصدي لها بل يستبقها و بإمكانه إغلاق المنافذ تلقائياً دون تدخل يدوي.

تركز Symantec على حماية الخصوصية و وضعت قسماً كاملا في البرنامج إسمه Identity يشمل خاصيات مثل Identity Safe لحماية هويتك من المواقع الإلكترونية التي بإمكانها جمع بيانات كموقعك الجغرافي, عنوان IP و غيرها, كذلك خاصية Safe Surfing لمنع المواقع المشبوهة و حجب العناوين الخبيثة, خاصية Dowanload Intelligence تقوم بتحليل أي ملف يتم تحميله و فور اكتشاف أنه فيروس سيتم ايقاف التحميل.

هذا الإصدار جميع الكثير من البرمجيات التي كانت تباع لوحدها فيما سبق, تقدمه Symantec برخص 5 حواسيب دون وجود خاصية Backup بثمن 41.18 $ و بثمن 55 $ يمكن إضافة هذه الخاصية مع رخصة 10 حواسيب.

ما هي ردة فعلك على الجهاز أو المقال بشكل عام ؟
اكثر من رائع
0%
أعجبني
100%
أرغب به
0%
لم يعجبني
0%
أكرهه
0%
عن الكاتب
أنس
5التعليقات
اترك رد

اترك رد