في خضم بحتنا عن أحسن حزم برامج الحماية نعرض اليوم برنامج Trend Micro, هدفنا محاولة تقييم شامل لكل برمجيات الأمنية الموجودة في السوق اليوم, إن كنت صاحب شركة, أو لك مجموعة حواسيب, أو حتى مستخدم عادي ستكون المراجعات التي نقدمها ذات فائدة لك. يمكنك زيارة مقالنا التفصيلي و زيارة مراجعتنا السابقة للعديد من البرمجيات.

ربما شركة Trend Micro ليست بتلك الشهرة التي تنعم بها الشركات الأمريكية و الأوروبية, على أي حال فهي تتببت اسماها يوماً بعد يوم, بعد العديد من الاتفاقيات الناجحة التي قامت بها مع مصنعي العتاد, فقد أصبح من العادي جداً إيجاد TM منصباً مسبقاً على الحاسب الذي اشتريته. فمثلا في نواة جهاز PlayStation3 يوجد مضاد الفيروسات بشكل افتراضي اثر صفقة بين TM و شركة Sony. غير شركات أخرى ك Lenovo و HP و Asus.

شركة Trend Micro ليست جديدة مطلقاً فقد بدأت منذ عام 1988. إلا أنها لم تنل نصيبها من الشهرة, و هي يابانية مقرها طوكيو, و لها عقود مع عشرات المؤسسات حول العالم لضمان حماية أجهزتها كالحكومة اليابانية و الفرنسية و العديد من المدارس و الجامعات و المؤسسات الغير حكومية و تؤكد الشركة وصول قاعدة بياناتها لأكثر من 250 مليون برنامج خبيت مع تحديت مستمر.

حول برنامجنا Trend Micro Internet Security لا يمكن تجاهل البساطة التي هي نهج عام في عالم برامج الحماية بالمطلق. تم اعتماد الخلفية البيضاء مع أيقونات واضحة و جلية. هذه النسخة تؤكد تفوقها على حد قول الشركة في مكافحة Ransomware ما هي هذه الأخيرة ؟ هي برمجيات خبيثة تقوم بتشفير بياناتك دون علمك و تقوم بإبتزازك مقابل المال, حيت يطلب منك 50 دولاراً مثلا ثمناً لفك التشفير, تقنيا وصلنا إلى مستويات عالية من التعمية أي التشفير Encryption يستحيل فكها و بالتالي فلا يوجد حل للعلاج من Ransomware بعد وقوع الهجوم. الطريقة الناجعة هي منعها أصلا من الوصول إلى ملفاتك.

Trend Micro Maximum Security

تركز الحزمة على الأساسية, الحماية من البرمجيات الخبيثة Scanning for Virus & Threats, كذلك خفة البرنامج في استهلاك موارد الجهاز PC Health Checkup, أيضا حماية عالية للخصوصية Privacy Settings خصوصاً حسابات المواقع الاجتماعية و المعلومات التي تجمعها المتصفحات Cookies. كذلك يتوفر على Parental Controls حماية أبوية لتحديد صلاحيات الحسابات و مراقبات الأولاد عند استعمال الحاسب.

للآسف تأتي هذه النسخة بنواقص مقارنة بحزمة Maximum Security 10 التي تدعم الأجهزة الذكية التي تعتمد Android و ios, أيضاً خاصية فحص حسابات التخزين السحابي ك OneDrive. تحديد موقع الجهاز عند السرقة, خاصية التسوق الآمن.

تأتي حزمة Trend Micro Internet Security 2016 بثمن 44.99 $ مع إمكانية التخفيض عند عروض الخصومات فيما حصلت على 5.5 على 6 كتقييم من مختبر AV-TEST العالمي.

ما هي ردة فعلك على الجهاز أو المقال بشكل عام ؟
اكثر من رائع
0%
أعجبني
50%
أرغب به
50%
لم يعجبني
0%
أكرهه
0%
عن الكاتب
أنس
التعليقات
اترك رد

اترك رد