في إطار عرضنا لأحسن الحزم الخاصة بالحماية و كما أسلفنا في مقال سابق يعالج كيفية الاختيار الصحيح لأحسن منظومة متكاملة للأمن المعلوماتي نعرض مميزات خزمة Bitdefender Total Security الرائدة.

أولا قبل الحديث عن الحزمة, لا بد من الإشارة إلى شركة Bitdefender هي شركة أوروبية بدأت في سنة 1996 تحت اسم AVX و كانت تقدم منتجاتها بالعلامة التجارية AntiVirus eXpert التي لم يكتب لها النجاح إلى أن تم تغيرها في سنة 2001 لما هي عليه اليوم. هي ليست شركة ألمانية كما يعتقد البعض بل رومانية و مقرها مدينة بوخارست.

في واجهة واحدة تأتي كل الخواص المتعددة (بعضها مفعل أو العكس), تتمتع كل إصدار Bitdefender بنفس الشكل الذي تغلب عليه السهولة و الوضوح. تتمتع جميع النسخ بعلامات متميزة من طرف جميع المختبرات و المعامل بل حققت هذه الحزمة بالتحديد علامة AA-level certification (تقييم عالي) و سنأتي على ذكر هذه النقطة بإسهاب. تتمتع إصدارات Bitdefender بتقنيات ثورية جعلت هذا الإصدار و الإصدارين اللذان قبله 2013-2014 الأحسن تقييماً من حيت الأداء, تقنية مثل Active Virus Control التي تقوم برصد التطبيقات المفتوحة و المواقع التي تزورها و تحاول التنبؤ بالهجمات قبل حدوتها أتبتت فعاليتها, كما تقنية Photon (النواة) التي غيرت سوق برامج الحماية بحيث أصبح Bitdefender لا يعتمد على قدرات الحاسب أثناء الفحص المتكرر بل على خوادم الشركة حول العالم مما يسمح باختصار الوقت و الجهد و الحفاظ على الذاكرة العشوائية.

مميزات الحزمة

تعتمد على مبدأ Autopilot أي أن البرنامج يعمل من تلقاء نفسه دون أي تدخل بشري, بل تم تقليصه إلى أقصى ما يمكن خلال الإصدار 2015 و تفتخر الشركة بذلك عن طريق شعار “الحماية بكبسة زر”, هذا الأمر له مزاياه حيت أنك لن تحتاج إلى فحص الحاسب بين كل مدة و آخرى و كذا عملية إزالة الفيروسات تتم بطريقة تلقائية دون أن يطلب منك التدخل.

Bitdefender

تعتير هذه الحزمة من بين الأكمل في السوق تشمل خاصية الفحص السريع, مضاذ البرامج الخبيثة Antimalware عالي الكفاءة,  مضاذ السخام Antispam, خاصية معرفة الرسائل و المواقع المزيفة Antiphishing أتبتت جدواها بشكل كبير خصوصاً عند استعمال اللغة الإنجليزية. جدار حماية متقدم يعتمد على تقنية IDS الرائدة اختصارا ل Intrusion Detection System أو نظام كشف التسلل يقوم كما يبين اسمه بتحليل البيانات الخارجة و الداخلة لمنع الهجمات المعلوماتية.

خاصية Safego لحماية حساب الفيسبوك الخاص بك, هي عبارة عن تطبيق داخل الموقع يقوم بتحليل الفيروسات و الرسائل المزيفة و العناوين الخبيثة و يمنعها. خاصية Safepay تشمل نسخة خاصة من المتصفح مزودة بألية لمنع برامج keylogger التي تقوم بترصد لوحة المفاتيح و تجمع الكلمات التي تكتبها, كما تقنية VPN لتشفير المعلومات من الحاسب الى الخادم الموثوق و العكس صحيح و بالتالي لا يمكن للمخترق القيام بالتنصت على البيانات. في نفس المنحى تقدم الحزمة خاصية Wallet التي تجمع كلمات المرور و معلومات البطاقة الإلكترونية و تشفرها لأداء علميات التسوق الإلكتروني بآمن.

نظام حماية أبوية جد متقدم, بإمكان تعقب حسابات النظام و تحديد الصلاحيات, بالإضافة إلى خاصية Antivol لتحديد مكان وجود الحاسب عند السرقة و أخيراً خاصية Safebox التي تقوم بنسخ الملفات المهمة احتياطيا على السحاب و بالتي يمكن استرجاعها عند حدوث طارئ.

التقييمات : حصلت على أحسن تقييم لسنة 2015 من مختبر AV TES ب 5.9 نقطة على 6 بينما حصل Kaspersky على 5.8 و Symantec على 5.6. كما حصلت الحزمة على شهادة AA-level ثاني أعلى تقييم ممكن من مختبر Dennis Technology Labs. فيما خرجت النسخة الجديدة 2016 بنفس التقييمات.  سعر هذه الحزمة 69.95 $ فيما إصدار Bitdefender Antivirus Plus 2015 بمميزات أقل يأتي ب 39.95 $ بمميزات أقل و إصدار Bitdefender Internet Security 2015 الذي يختلف عن الحزمة الرئيسية بعدم وجود خاصية النسخ الإحتياطي يأتي ب 49.95 $.

ما هي ردة فعلك على الجهاز أو المقال بشكل عام ؟
اكثر من رائع
100%
أعجبني
0%
أرغب به
0%
لم يعجبني
0%
أكرهه
0%
عن الكاتب
أنس
5التعليقات
اترك رد
  • tech-pro
    أكتوبر 2, 2015 at 6:51 م

    شكرا لهذه المراجعة افادتني كثيرا

  • ayman_alami
    أكتوبر 2, 2015 at 8:23 م

    هذه المقالة افادتني كثيرا انا استعمل حاليا avg لكن ساغير اهتمامي الى هذا البرنامج الرائع 😀

  • abdopro
    أكتوبر 3, 2015 at 12:01 ص

    يعتبر بيتديفيندر منأقوى مضادات الفيروسات على الاطلاق
    ولا يعمل فقط على الحماية من الفيروسات بل يقوم بالحماية على الانترنت كذلك وخاصة لحساباتك
    بتنزيل الحزمة الكاملة من هذا البرنامج تكون قد اخترت الامان الكامل

  • abdelhadi
    أكتوبر 8, 2015 at 4:38 م

    تبقى كل البرامج متشابهة تقريبا، يختلف الاسم فقط ^_^
    المهم أن نحمى أنفسنا من الفيروسات :)

  • مدون
    أكتوبر 8, 2015 at 4:39 م

    لاحظت في مختلف المواضيع التي تطرقت فيها إلى مضادات الفيروسات، أنك لم تضع رابط للشراء ؟! رغم أن هذا الأمر قانوني !!

اترك رد