في حال كنت تبحت عن أحسن الشاشات الخاصة بالحواسيب PC Monitors فأنت في المكان الصحيح, نقترح عليكم أفضل 7 شاشات بدقة عالية 1080p مع أفضل تباين و جودة ألوان متاحة في هذه الفئة.

7- Philips 246V5LHAB

Philips 246V5LHAB

شاشة back-lit بوضوح full HD 1080p, نسبة العرض إلى الارتفاع 16:1, مكبرات مدمجة داخل الشاشة من نوع ستريو stereo, تقنية الشاشة TFT LCD مع استجابة عالية تصل إلى 5 ميلي ثانية (5 أجزاء من ألف من الثانية). تقنية Philip’s SmartContrast تقوم اتوماتيكياً بإعداد الألوان دون الحاجة إلى تعديلها.

يمكنك التحكم بكامل الإعدادات عن طريق الفأرة بدل أزرار الشاشة, تدعم توصيلات HDMI العالية الوضوح و حتى VGA. للشاشة زاوية رؤية 170 درجة أفقياً و 160 درجة عمودياً. السعر 149.99 $.

⇑ مكبرات صوت بجودة ستريو

⇑ اعداد الألوان تلقائياً

⇓ لا يوجد مسند لتعليقها على الحائط

⇓ زوايا المشاهدة ضعيفة مقارنة بالمنافسين

6- Samsung S23C350H

Samsung S23C350H

شاشة بحجم 23 انش (بوصة) بجودة عالية Full HD 1080p بتقنية LED back-lit, الأوان حيوية بفضل خاصية true-to-life images من Samsung. التصميم بسيط و ذكي و تم اعتماد البلاستيك الزجاجي مما يعطي شاشة S23C350H نوعاً من الفخامة. تدعم توصيلات HDMI و VGA. التحكم سلس و ضبط سطوع الشاشة ممتاز, في حال ضبط السطوع في مستوى منخفض ينزل استهلاك الكهرباء إلى النصف 50%.

تحصلت Samsung على شهادة EPEAT Green لأن الشاشة تستهلك طاقة أقل و تحافظ على الجانب البيئي. زيادة على نحافتها و خفة وزنها.

⇑ تصميم جذاب

⇑ تحكم سلس في الإعدادات

⇑ شهادة الحفاظ على الطاقة

⇓ لا يوجد مسند لتعليقها على الحائط

5- BenQ VA LED GW2255

BenQ VA LED GW2255

حجم الشاشة 21.5 انش, أيضاً بجودة Full HD 1080p. نسبة العرض إلى الارتفاع 16:9, تمتلك BenQ تقنية موازية ل Samsung خاصة بحيوية الألوان اسمها Senseye Human Vision Technology.

تقترح BenQ 6 من اعدادات الصورة هي Standard, Movie, Photo, Game, sRGB كل واحدة تختلف في نسبة السطوع و نوع الألوان بالإضافة إلى Eco mode التي توفر حوالي 35% من استهلاك الطاقة.

تمتلك الشاشة زاوية مشاهدة واسعة جدا 178/178 (BenQ مشهورة بهذه الخاصية). كذلك تمتلك لون أسود عميق و أبيض فاتح لصورة نقية جداً, نوعية الشاشة LED مع استجابة تصل إلى 6 ميلي ثانية.

⇑ تقنية حيوية الألوان

⇑ زاوية مشاهدة واسعة

⇑ سرعة الاستجابة ضعيفة

⇓ ليس جيداً لممارسي الألعاب

4- Viewsonic VX2452MH

Viewsonic VX2452MH

شاشة بحجم 24 انش, بجودة عالية Full HD 1080p, تمتلك Viewsonic تقنية اسمها ClearMotiv II لإستجابة عالية جداً تصل إلى 2 ملي ثانية أي جزئين من ألف جزء من الثانية مما يجعلها مناسبة جداً لممارسي الألعاب, كذلك تمتلك نمط صورة game mode بألوان حيوية جداً.

التوصيلات متعددة, تدعم VGA و HDMI و اخيراً DVI مع مكبري صوت بجودة ستريو مدمجين يميناً و يساراً, مثالية لمشاهدة الأفلام. الشاشة من نوع LED back-lit مع توفير 25% من الطاقة مقارنة مع شاشات منافسة.

⇑ استجابة عالية جداً

⇑ مناسب جداً لممارسي الألعاب

⇑ منفذ DVI

⇑ يمكن تعليقها على الحائط

3- Asus VS228H-P

Asus VS228H-P

شاشة نحيفة بحجم 21.5 انش, بجودة full HD. تمتلك Asus تقنية Smart View ( تستعمل في الهواتف الذكية) التي تمنح الشاشة نفس مستوى الرؤية رغم تغير الزوايا. كذلك تمتلك استجابة عالية جداً 2 ميلي ثانية تناسب الألعاب.

توصيلات متعددة VGA و HDMI و DVI-D مع منفذ السماعة headphone jack (لا يعمل الا عند استخدام HDMI). تمنح أسوس 3 سنوات من الضمان عوض سنتين التي تمنحها الشركات المنافسة. للأسف لا يوجد كابل HDMI ضمن محتويات الصندوق عليك شراء واحد بشكل منفصل. الثمن 124.95 $.

⇑ استجابة عالية

⇑ عدة توصيلات

⇓ لا يمكن استخدام السماعات إلا عند اعتماد  HDMI

⇓ لا يوجد كابل HDMI

2- Asus VX238H

Asus VX238H

شاشة نحيفة بحجم كبير 23 انش, LED back-lit بوضوح 1080p. أعلى استجابة ممكنة في عالم شاشات الحاسب أي 1 ميلي ثانية أو جزء وحيد من ألف جزء من الثانية بفضل تقنية Asus Trace Free II مناسب جداً لممارسي الألعاب الذين يستخدمون حواسيب بإمكانيات عالية.

تقنية ASCR لأسود عميق و أبيض فاتح, تحتوي الشاشة على 3 منافذ اثنان منها HDMI و الأخر VGA. تعتمد Asus اعدادات سهلة. الثمن 169.00 $.

⇑ استجابة خارقة

⇑ منفذين HDMI عوض واحد

⇓ لا يوجد مسند التعليق على الجدار

1- Asus MX239H

Asus MX239H

شاشة بتصميم جذاب جداً, من نوع IPS LED back-lit بجودة 1080p مع تقنية ASCR. نحافة عالية جداً 0.8 مليمتر فقط, تقنية الزوايا المشاهدة الواسعة 178/178. جودة صوت عالية. مناسب للاستخدام العائلي.

تعتمد أسوس على تقنية AH-IPS A+ الأحدث في شاشات IPS. نسبة العرض إلى الارتفاع 16:9. 3 سنوات من الضمان.

⇑ صورة عالية الجودة

⇑ صوت نقي

⇑ زوايا المشاهدة واسعة

⇑ استجابة عالية

⇑ تصميم جذاب

⇓ لا يوجد مسند للتعليق على الحائط

ما هي ردة فعلك على الجهاز أو المقال بشكل عام ؟
اكثر من رائع
57%
أعجبني
14%
أرغب به
0%
لم يعجبني
0%
أكرهه
29%
عن الكاتب
Anas
التعليقات
اترك رد

اترك رد