كنا قد نشرنا سابقاً مقالا عن أفضل أجهزة عرض الفيديو على التلفاز. فيما نكمل اليوم بفئة قريبة خاصة بنقل المحتوى من الهاتف الذكي إلى الشاشة الكبيرة.

جهاز Teewe

teewe

جهاز HDMI رائع لنقل المحتوى من الهاتف أو الحاسب إلى شاشة التلفاز و هو تصنيع شركة هندية تحمل نفس الإسم أي Teewe, يدعم دقة Full HD كذلك لا بد من مدح الدعم البرمجي فهي يتوافق مع كل الهواتف الذكية, كما يدعم متصفح Chrome, و نظام  Windows, Mac و نظام لينكس Linux و هذه نقطة قوة.

teewe

فكرة عبقرية أخرى أنه يمكنك لصق عنوان ملف تورنت torrent و البرنامج الخاص ب Teewe سيقوم ببثه تلقائياً مما يوفر الكثير من الوقت و الجهد و تلك نقطة إضافية تحسب له, أيضاً فكرة ذكية لمحبي لعب الألعاب على شاشة الكبيرة بإستعمال الهاتف, فإن Teewe يتعرف عليها و يحملها في ذاكرة الجهاز و بالتالي لن يكون هناك أي تثاقل في بين الهاتف و الشاشة الكبيرة, أخيرا السعر عند 36 $.

⇑ جودة جيدة

⇑ سعر ممتاز

⇓ يجب شرائه من أمازون (النسخة الهندية)

جهاز Roku Streaming Stick

roku stick

جهاز HDMI ممتاز من شركة Roku المتخصصة في هذا المجال, دعم ممتاز لنظمي ios و Android, ما ميزه أنه يأتي بجهاز تحكم كامل يعمل ب Wifi بالتالي لن تحتاج إلى استعمال الهاتف الذكي طيلة الوقت. كذلك يدعم دقة Full HD, كذلك هناك دعم بمكتبة أفلام و مسلسلات مدفوعة مسبقاً, تدعم Roku نسختين من هذا الجهاز الاولى بثمن $34.98 تدعم عرض 1000 قناة حول العالم, فيما الثانية ب $46.99 تدعم 2000 قناة.

⇑ جودة ممتازة

⇑ سعر جيد

⇑ دعم برمجي و مكتبة وسائط

⇓ حجمه الكبير يحجب المنافذ المجاورة

جهاز Amazon Fire TV Stick

amazon-fire-tv-stick

لا يبث المحتوى فقط بل هو عصى سحرية لجعل تلفازك ذكياً, قامت Amazon كالعادة بمقارعة الجميع بمواصفات عالية نتكلم عن Qualcomm Snapdragon S4, بطاقة رسوميات GPU Adreno 320, يحتوي على ضعف الذاكرة العشوائية في Chromecast و على أربعة أضعاف حجم التخزين.

amazon-fire-tv-stick 2

إذا كانت لك حسابات في  Netflix, Hulu, Spotify هذا الجهاز هو المناسب لك, أيضاً بإمكانك بناء مكتبة وسائطية صغيرة بإستعمال Plex دون أدنى مشاكل (يأتي بشكل قبلي دون الحاجة إلى تنصيبه) رغم أن مساحة 8 GB ستنفذ بسرعة, أيضاً يمكنك البث من هاتفك الذكية لكن لحد الأن لا يوجد تطبيق رسمي يقوم بذلك. السعر 39.99 $ كعادة الشركة في تحطيم الأسعار.

⇑ جودة عالية

⇑ دعم ممتاز جداً

⇓ لا يوجد تطبيق رسمي لنقل الصورة إلى التلفاز من الهاتف

Chromecast

chromecast-2

جهاز HDMI بجيله الأول و الثاني, يعتبر الأفضل في نقل الصورة و الصوت (بالنقاء و الجودة) من بيئة Android إلى التلفاز, قامت Google بإيلاء الإهتمام لكافة التفاصيل, و العناية بالتصميم, في الجيل الثاني تغير الشكل من المستطيل إلى الدائري و أصبح يأتي بعدة ألوان زاهية.

chromecast-2 2

أصبح البث يتم بتردد 5 GHz, فيما هناك دعم برمجي مميز عن طريق تطبيق خاص, و دعم مباشر في النظام الأخير النسخة السادسة, فيما قامت العديد من التطبيقات بدعم الجهاز ك Netflix و CanalPlay كما توجد مكتبات مثل Plex و Kodi مميزة لجمع الوسائط, كما يدعم VLC لقراءة الملفات ذات الأنساق المغمورة. الثمن $35.

⇑ جودة عالية

⇑ دعم ممتاز

⇓ لا يدعم 4k

 

 

ما هي ردة فعلك على الجهاز أو المقال بشكل عام ؟
اكثر من رائع
100%
أعجبني
0%
أرغب به
0%
لم يعجبني
0%
أكرهه
0%
عن الكاتب
Anas
1التعليقات
اترك رد

اترك رد