أصبحت رائجة أكثر من أي وقت مضى, أجهزة Media Streamers البداية الأمثل لبناء Home Media Center مصغر, الفكرة الأساسية هي تشغيل موسيقاك و أفلامك و ألبومات صورك و جمعها في جهاز واحد ينقل الصورة إلى جهاز التلفاز, سيكون ذلك مفيداً جداً عند عدم توفر تلفازك على مزايا تخزين و قراءة الملفات الوسائطية. خدمات مثل Netflix و hulu و Youtube, تطبيقات الشبكات الاجتماعية سيكون مرحباً بها على تلفازك بكل تأكيد. نقدم أحسن  أجهزة Media Streamers المتوفرة في سوق المنتجات الإلكترونية لسنة 2015.

Apple TV بمختلف إصداراته

appletv

وصلنا حتى الأن إلى الجيل الرابع من علبة آبل السوداء Apple TV. لم يتغير التصميم طوال الأربع إصدارات السابقة رغم بعض التعديلات البسيطة, على النفيض قامت آبل بإعادة تصميم جهاز التحكم Remote Control  أصبح أخف و أنحف بأربعة أزرار (لا مجال لتشتيت الانتباه) هي كالتالي زر الصوت + و – و زر Play/Pause و زر Siri المساعد الشخصي الشهير للأوامر الصوتية, زر Menu و زر تعديل حجم الشاشة.

تقنياً الجيل الرابع 2015 يأتي بمعالج A5, مثالي لبث المحتويات بدقة Full HD, نتكلم أيضاً عن ذاكرة عشوائية 2 جيغابيات من نوع LPDDR3, القرص الصلب يأتي بخيارين 32 جيغابيات أو 64. عند التطرق لنظام التشغيل الذي هو مربط الفرس في هذا النوع من الأجهزة فنحن بصدد TvOS نسخة معدلة من Ios الأصلي, ملائمة لشاشات التلفاز.

عززت آبل نظامها بسلسلة من التطبيقات مثل Movies iTunes للأفلام ( يمكن مزامنة حسابك للولوج للأفلام التي اشتريتها) كذلك الأمر بالنسبة ل Tv Show iTunes للمسلسلات, كذلك تطبيقات آخرى أساسية مثل Youtube و Netflix. فيما يمكن أيضاً تبيت التطبيقات من المتجر و حتى الألعاب التي بالمناسبة تعمل بسلاسة كبيرة و تقدم آبل أداة تحكم ألعاب كإسسوارات. السعر نسخة 32 جيغا ب 199 $.

ROKU الإصدار 2 و 3 و 4

roku-4

ROKU الجيل الرابع هو أحسن Media Streamers بدقة 4K موجود في السوق حالياً, أي Ultra HD مع دعم منافد HDMI و HDCP. دعم شبكة Wi-Fi بكل تأكيد و Bluetooth أيضاً ( أداة التحكم تعمل به).

فيما يخص النظام فقامت ROKU بكل استقلالية بتصميمه دون الإعتماد على الأندرويد, أتكلم عن Roku OS 7, سلس في التنقل بين القوائم, فيما ساندته الشركة بمتجر Channel Store يحتوي على أغلب التطبيقات المهمة, لن يكون بمستوى متجر Apple Store لكنه يفي بالغرض, يحتوي أيضاً على مكتبة معتبرة من الأفلام و السلاسل فيما تتوفر ميزة رائعة تسمى Roku Feed تمكثك من متابعة مخرج أو ممثل و فور صدور أعمال جديدة له سيتم اعلامك. يدعم بطاقات الذاكرة و السعر 129 $.

Amazon Fire TV بكل اصدارته

OLYMPUS DIGITAL CAMERA

في الإصدار الجديد لسنة 2015 قامت Amazon بدعم دقة 4k كذلك دعم ترميز codec H.265 / HEVC. تقنياً نتكلم عن معالج MediaTek بنواتين مختلفتين الأولى بتردد 2 GHz و الثانية 1,6 GHz, أيضاً ذاكرة عشوائية 2 جيغابيات.

كما يعلم الجميع Amazon بارعة جداً فيما يخص الوسائط (الأفلام, السلاسل) و أصبحت تدعم حتى الألعاب مؤخراً, كل تطبيقاتها تدور في فلك الخدمات التي تقدمها, قامت الشركة المصنعة ببناء النظام على الاندرويد مع تغيرات شاملة و واسعة, فيما الواجهة سلسة للغاية و تقدم Amazon طيف واسع جداً من الأفلام و المسلسلات عبر خدمتها الشهيرة Video Prime أيضاً تمتلك متجراً خاصاً بها يضم تطبيقات لا غنى عنها بالإضافة إلى مجموعة محترمة من الالعاب و حتى خدمة الكتب… السعر كالعادة يكسر عضم الشركات الآخرى نتكلم عن 99.99 $.

Western Digital WD TV

western-digital-wd-tv

مشغل ممتاز لقراءة الملفات الوساطية بكل سلاسة, نتكلم عن علبة سوداء تحتوي على منفذ USB و يدعم بطاقات الذاكرة, أيضاً خدمة السحابية من WD التي تسمى My Cloud™.

يتعرف WD TV على طيف كبير من الملفات, MPG/MPEG, VOB, MKV (h.264, x.264, AVC, MPEG1/2/4 بلا أي  مشاكل, تحتوي الواجهة على بعض التطبيقات الجيدة مثل Netflix, Hulu, Youtube و غيرها إلا أنها لا تعمل بالسلاسة المطلوبة للأسف و تتطلب بعض التحميل بين كل فترة و آخرى, السعر 137$.

Google Nexus Player

nexus TV

نتكلم عن قرص دائري من غوغل, بمعالج Intel Atom Z3745 بأربع أنوية بتردد 1,86 GHz, واحد جيغابيات ذاكرة عشوائية, 8 جيغابيات ذاكرة تخزينية, دعم دقة Full HD (لأسف لا يدعم 4K) مع دعم Wi-Fi و Bluetooth. كذلك وجود منفذ HDMI.

بني نظام التشغيل على الأندرويد النسخة الخامسة Lollipop. تدور جميع تطبيقات المثبتة بشكل مسبق حول رحى خدمات Google Play الخاصة بالأفلام و الموسيقى و المسلسلات, فيما يمكن تبيت الألعاب و التطبيقات من المتجر أيضاً. الواجهة سلسة للغاية مع اعتماد اداة تحكم بسيطة تشبه تلك الخاصة بآبل, مع زر المساعد الصوتي Siri للبحت عن الأفلام بالأوامر اللفظية. السعر 99.99 $.

ما هي ردة فعلك على الجهاز أو المقال بشكل عام ؟
اكثر من رائع
0%
أعجبني
0%
أرغب به
0%
لم يعجبني
100%
أكرهه
0%
عن الكاتب
Anas
التعليقات
اترك رد

اترك رد