أي جهاز يتوفر على مساحة تخزين داخلية ومنفذ لمساحة تخزين خارجية لكن في بعض الأحيان هنالك بعض الاجهزة كالهواتف الذكية التي تتوفر على مساحة تخزين داخلية كبيرة تصل إلى 128 جيجابايت او 64 جيجابايت و بالتالي يستغنون عن إضافة التطوير الخاص بالميموري كارد لكن نسبة كبيرة من الاجهزة التي تتوفر على مساحة تخزين داخلي ضعيفة نجد انهم يوفرون أيضاً منفذ ميموري كارد الذي يعوض النقص الذي يعاني منه الجهاز في التخزين الداخلي و ليس فقط في الهواتف الذكية بل في الكاميرات و الحواسيب و العديد من الاجهزة لكن مقالتنا هذه نخص الذكر على افضل 10 ميموري كارد التي يمكن ان تقتنيها و تستفيد من خدماتها تابعوا معنا باقي الفقرات .. آخر تحديث للمقال بتاريخ 2 – 12 – 2015 م

مقالة مفيدة بهذا الخصوص : كيف تختار بطاقة SD المناسبة لك


Samsung Evo

Samsung Evo

Samsung Evo

متوفرة بلأحجام التالية 32, 64 ,128 جيجابايت. يمكنك التوفير أكثر وأرسال المزيد من الملفات والصور ومقاطع الفيديو بسرعة وسهولة بأستخدام هذه البطاقة. سرعة النقل في البطاقة أكثر من 28 mb/s. وهي مناسبة للأستخدام لأجهزة الهاتف الذكي وأجهزة الكمبيوتر اللوحية. حيث توفر أداء عالي وسرعة جيدة, بأمكانها نقل أكثر من فيديو جودة عاليه Full HD أو فيلم, كذلك هو الحال مع الصور عالية الجودة HD. وهي أيضا مثالية للألعاب , تشغيل الصوتيات , أو مشاركة الفديوهات. هذة القطعة ضد الماء ,الغبار ,الحرارة . وهي متوافقة مع أجهزة SDxC.


SanDisk Extreme Plus

SanDisk Extreme Plus

SanDisk Extreme Plus

هذا الموديل متوفر بلأحجام التالية 16, 32 , و 64 جيجابايت. وهي مناسبة لمقاطع الفيديو 4K ultra HD لنقلها وارسالها ومشاركتها. وهي من النوع الجديد للميموري كارد UHS الطبقة الثالثة, سرعة القرائة فيها تصل إلى أكثر من 80 mb/s, وسرعة الكتابة بها تصل إلى أكثر من 50 mb/s لتستطيع أرسال الملفات بسرعة عالية. تم بنائها لمواجهة أصعب الظروف المناخية فهي مقاومة للماء ,الغبار ,الحرارة لذا ليس عليك القلق من أستخدام بطاقة SD هذه في أصعب الظروف المناخية .


SanDisk Extreme

SanDisk Extreme

SanDisk Extreme

يمكنك أختيار الأحجام  من بين 16 ,32 و 64 جيجابايت عند شرائك لبطاقة SD هذه يمكنك كتابة الملفات عليها بسرعة تصل إلى أكثر من 45 mb/s, وهي متوافقة مع أجهزة UHS-1, وأجهزة SDXC .يمكنك أعادة مسح الملفات. وهي أيضا مقاومة للماء ودرجات الحرارة, ويمكنك أستعادة الملفات القديمة والمحذوف بواسطة برنامج RescuePRO . وهي مناسبة للهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android , ومتوافقة أيضاً مع عدة أجهزة أخرى .


Sony Micro

Sony Micro

Sony Micro

هذة البطاقة متوفرة بمساحات تخزين 8, 16, 32, 64 جيجابايت. وتصل سرعة النقل فيها إلى أكثر من 40 mb/s. في هذي لا داعي للقلق من حوادث حذف الملفات بالخطأ فبرامج أستعادة الملفات المحذوفة تعمل عليها بسهولة تم عمل تجربة أستعادة لهذه البطاقة وقد نجحنا في أستعادتها. هذي البطاقة تعتبر ذو جودة عاليه وموثوقية يمكنك أستخدامها لرفع مساحة جهازك سواء كان كمبيوتر لوحي او جهاز كمبيوتر محمول او أي جهاز محمول .


SanDisk Class 4

SanDisk Class 4

SanDisk Class 4

خيارات حجم مساحة التخزين المتوفرة في بطاقة SD هذي 4, 16, 32 , 64 جيجابايت. يمكنك تخزين مجموعة متنوعة عليها من الصوتيات الرقمية , الفيديوهات , الصور و الملفات, توفر هذه البطاقة سرعة نقل مثالية, فيه من الطبقة الرابعة (class 4). وهي تأتي مع ضمان لمدة 5 سنوات . وهي متوافقة مع معظم الأجهزة ولاكن عليك قبل شرائها التأكد من ان جهازك يدعم البطاقات من نوع SDHC.


Kingston

Kingston

Kingston

بطاقة التخزين هذي متوفرة بمساحات متنوعة 4, 8, 16 و 32 جيجابايت مساحة تخزين.هذي البطاقة متوافقة مع إصدارات SD النسخة الثانية , وهي تحتوي على محول لتغيير أبعادها لتتناسب مع العديد من الأجهزة, مدعومة كا SDHC و متوافقة مع نوع ملفات FAT 32 .هذي البطاقة صغيرة الحجم تسمح لك بتوصيلها مع الكثير من الأجهزة . حتى تتمكن من مشاركة ونقل المزيد من الملفات بحرية تامة وسهولة.


SanDisk Ultra

SanDisk Ultra

SanDisk Ultra

تأتي هذي البطاقة بخيارات متعددة لمساحة التخزين وكبيرة 16, 32 , 64 و 128 جيجابايت, سرعة القراءة بها تصل إلى 40 mb/s , وتأتي مع ضمان لمدة 10 سنوات . يمكن بهذي البطاقة أخذ نسخة أحتياطية بسهولة لمفاتك عبر تطبيق SanDisk memory zone . وهي متوافقة مع أجهزة Android من هواتف ذكي و كمبيوترات لوحية (Tablets) .وهي من إصدارات الطبقة العاشرة (class 10) لتقدم لك أداء عالي مع ملفات الفيديو بجودة عاليه Full HD , ويأتي معها بيت لادخالها فيه وتغيير حجمها لتستطيع توصيها مع أكثر الأجهزة المتوفرة .


 

SanDisk Mobile Ultra

SanDisk Mobile Ultra

SanDisk Mobile Ultra

تستطيع الأختيار بين حجمين لمساحة التخزين 32 جيجابايت أو 64 جيجابايت ,يمكنك تخزين كل بياناتك عليها من ملفات صوتية , مقاطع فيديو , ومختلف المستندات التي ترغب باستخدامها على أجهزة مختلفة. وهي تأتي مع محول من نوع SDXC لأستخدامها مع عدد كثير من الاجهزة. وهي من الطبقة العاشره (class 10) بسرعات عالية . وهي متوافقة مع الهواتف الذكية و العديد من الأجهزة. هي البطاقة حصلت على موثوقية العديد من المستخدمين , وهي تأتي مع ضمان لمدى الحياة !


SanDisk Micro SDHC

SanDisk Micro SDHC

SanDisk Micro SDHC

تاتي بخيارات متنوعة لمساحة التخزين 4, 8, 16 و 32 جيجابايت, يمكنك أستخدام هذي البطاقة لتخزين مختلف ملفات ومشاركتها مع مختلف الأجهزة.ويمكنك تخزين مجموعة من البيانات الرقمية من صوتيات, فيديوهات, ومختلف المستندات وملفات PDF. تقدم لك هذي البطاقة السرعة المثالية واداء عالي وهي من الطبقة الثانية (class 2) , ويمكنك أستخدامها لنقل مختلف الملفات على مختلف الأجهزة .


SanDisk Micro SD

SanDisk Micro SD

SanDisk Micro SD

كمعظم موديلات بطاقات SD القابلة للإزالة تأتي بمجموعة من خيارات مساحة التخزين . يمكن استخدامها لتخزين انواع مختلفة من الملفات , صوتيات ,فيديو  و مجموعة كبيرة من الأجهزة ويمكن توصيلها مع أي محول لديك. تعمل مع العديد من أجهزة الهواتف الذكية والعديد من الأجهزة المدعومة بمدخل بطاقة SD.

 

ما هي ردة فعلك على الجهاز أو المقال بشكل عام ؟
اكثر من رائع
29%
أعجبني
56%
أرغب به
3%
لم يعجبني
8%
أكرهه
3%
عن الكاتب
MOUAD AKALAI
3التعليقات
اترك رد
  • محمد
    أغسطس 9, 2016 at 8:16 م

    ما هو افضل نوع لنقل الالعاب بسرعة وتشغيل الكثير من التطبيقات عليها

    • Saad Alissa
      أغسطس 11, 2016 at 12:51 م

      لديك العديد من الخيارات حسب السعر اللذي تستطيع دفعه , ولاكن عليك التأكد أولاً من أن هاتفك الذكي “لو افترضنا ان الجهاز اللذي تستخدمه من نوع الهواتف الذكيه” يدعم النوع اللذي ستشتريه

  • علي
    نوفمبر 2, 2016 at 9:23 ص

    اخي الكريم منشاء كروت الذاكرة محدودة لذا السعر فقط سعر البراند و ليس كفائة المنتج (يطبق على براندات غير المذكورة اعلاه ايضا) و غالبا ما يتم الاختيار لاسباب غير حقيقة المصدر او الشركة المصنعة..
    على سبيل المثال, كنغ ستون شركة امريكية لانها مسجلة في كاليفورنيا اما صاحبها و عملياتها في تايوان و الصين… يعني ليست 100% امريكية مثل ما يعتقد الجميع, و لاهنها “امريكية” يرغب بها معضم الناس في الشرق الاوسط…

    اما سان ديسك فمبيعاتها في الشرق الاوسط تفوق البراندات الاخرى.. ببساطة لان اكثر العاملين في مجال الجوال و ملحقاتها في الشرق الاوسط هم من الهند.. و احد المستثمرين الراسيين فيها و اكثر العاملين من الهنود, و ولاءهم للبراند عالي جدا!!

    اما سامسونج فكل معاملها في الصين, و عامليها صينيون لذا ترى ما حدث للبراند من وراء مصانع الباتري في الصين و النوت 7

اترك رد