هل تتذكر اعلان أول اصدار Sony PlayStation, و كم كان غالياً و كان امتلاك واحد يعني الحصول على أفضل الألعاب في السوق حينها. إن كنت من الجيل الأقدم فحتماً تتذكر ألعاب Sega و أجهزة Atari  بذراع التحكم و جهاز Game Boy من Nintendo بدون ألوان. الان تغيرت الأمور و أصبحت الألعاب أكثر واقعية و دقة و أجهزة Consoles نحيفة و قوية جداً من حيت المواصفات. نعرض أفضل عشر أجهزة ألعاب منزلية في العالم اليوم مع تحديد المميزات و المواصفات و حتى السعر.

10- Nintendo Wii Mini

Nintendo Wii Mini

جهاز ألعاب منزلي من الفئة الصغيرة, الحجم الصغير و الوزن الخفيف علامة بارزة, شيء آخر هو التصميم – النسخة الحمراء تبدوا رائعة Red Wii Mini. الشكل مربع يحتوي على زرين في الأطراف, الأول لتشغيل على اليسار و زر فتح قارئ الأقراص عل اليمين. يشغل كل ألعاب Nintendo بكل سلاسة. إذا كنت من عشاق ألعاب  هذه الشركة (وهو كثر و لهم فئة عمرية محددة) و لا تمتلك جهاز Wii الكبير فحتماً ستحب هذا الجهاز.

ما سلبياته ؟ حسناً قامت Nintendo بخيارات كثيرة غير صحيحة. أولا قامت بإعتماد منافذ RCA (أصفر, أحمر, أبيض) التي عفا عنها الزمن, وقامت بتقديم كابل RCA/ HDMI فيما يشبه الحل الترقيعي, شيء آخر هذا الجهاز لا يتصل بأي خادم و لا حتى بشبكات Wifi يعمل كليا بلا اتصال, مما يعني عدم تحميل الألعاب, اللعب الحي, عدم وجود تطبيقات الشبكات الاجتماعية, فقط ألعاب Nintendo. الشيء الجيد هو الثمن المناسب 96$ أو أقل حتى, مع أداة التحكم الثنائية الشهيرة.

9- Sony PlayStation TV

Sony PlayStation TV

جهاز PS TV هو الشبيه المثالي ل Wii Mini. جزئية الخفة و الشكل الصغير لا يمكن تجاهلها, سيصعق بعض أصدقائك عندما يعملون أن هذا الجهاز الصغير بتلك القوة. تدعم سوني منفذ HDMI بدقة HD, كل ألعاب PS Vita و Mini و PSP ستعمل بكل سلاسة مع وجود فارق في الرسوميات Graphic. تقدم سوني واجهة Vita الشهيرة بتلك الفقاعات مع دعم متجر PS Store و إمكانية اللعب الحي. 73$ بوجود أداة سوني اللاسلكية للتحكم, 34$ بدونها.

8- OUYA

OUYA

أيضا جهاز منزلي للألعاب من الفئة الصغيرة, مبني على نظام Android. شكل مربع تتغير انحناءاته بشكل مقوس. يدعم منفذ HDMI بدقة HD (الإصدار الأخير) مع قرص صلب 16GB و دعم بطاقات الذاكرة الإضافية. يقدم هذه الجهاز متجراً عامراً بالألعاب – معظمها ستلعبه للمرة الأولى- جل الألعاب مجاني و يمكن تجربة البقية مجاناً. الشيء المخيب هي الحاجة لإدخال أرقام بطاقة البنكية بشكل مسبق, و الا سيقاطعك أتناء اللعب بشكل مزعج. يد التحكم غريبة و ستحتاج لبعض الوقت للتعود عليها, تم اعتماد البلاستيك مما يمنحها شكلا غير فحم مع وجود بطارية في كل يد. السعر ليس بالهين $299.98.

7- NVIDIA SHIELD

NVIDIA SHIELD

جهاز ألعاب ثوري, الشاشة متصلة بيد التحكم و ترفع و تغلق كحاسب محمول, تصميم مبهر مع طابع SHIELD باللونين الأخضر و الأسود مع أكسسوارات لامعة و إمكانية التخصيص من موقع الشركة, رغم اعتماد البلاستيك بشكل كبير إلا أن شكله جذاب. نظام أندرويد متكامل, يمكنك تنصيب التطبيقات على Google Play أو التصفح أو مشاهدة Youtube بدون أدنى مشكلة بصورة عالية الوضوح و صوت نفي, فقط لو كانت الشاشة أكبر, رغم أنها 5 أنش إلا أنها لا تملئ حيزها و تظهر الحواف السوداء السميكة.

NVIDIA SHIELD 2

عند تجربة الألعاب على متجر Google Play التي تدعم يد التحكم ستعمل بسلاسة كبيرة و بدقة رائعة. لكن الألعاب التي لا تدعم سوى اللمس ستصيبك بالصداع خصوصاً تلك التي تتطلب قلب الجهاز, شيء رائع هو توصيل هذا الجهاز مع التلفاز ليصبح لديك جهاز ألعاب بشاشتين (مثالي جداً لمحبي الألعاب) و يتم لاسلكيا عبر شبكة  Wifiالمحلية.

الشاشة تدعم اللمس, البطارية جيدة جداً مقارنة بجودة الألعاب التي تستنزف الموارد, دعم بطاقات الذاكرة و قرص صلب 16 GB. حجمه كبيرة و لا يدخل في الجيب و سعره غير رخيص $439.

6- Mad Catz M.O.J.O

Mad Catz M.O.J.O

صندوق ألعاب صغيرة يتم توصيله بالتلفاز, يعتمد على تقنية NVIDIA’s TegraZon بالتالي يمكنك لعاب ألعاب من متجر Google Play و Ouya و OnLive. يمكن أن يصبح جهاز حاسب صغير خصوصاً أنه يتعرف على الفأرة و لوحة المفاتيح لأنه مبني على Android بشكل كامل و يمكنك القيام بكل ما تفعله عادة على هاتفك الذكي.

يد التحكم مثالية و تقدم مع الجهاز, الشيء السيء هو الحاجة إلى القيام ب root للنظام للوصول إلى ألعاب أكتر و بالتالي يصبح الجهاز صعب بالنسبة للمستخدم العادي, و يتطلب مستخدم متمرس في نظام أندرويد بشكل عام. الثمن مناسب بعض الشيء $148.88.

5- Sony PlayStation 3

Sony PlayStation 3

PS 3 جهاز سوني الأشهر, الجيل الثالث من الشركة الأشهر في هذا المجال, بالإضافة إلى النسخة Super Slim الأصغر حجماً, دعم الوضوح العالي HD بدقة 1080p, خيارات قرص الصلب متعددة من 120 GB إلى 500 GB. دعم Bluetooth و WiFi 802.11. تقدم سوني خدمة PlayStation Network للحصول على بعض الألعاب مجاناً مع إمكانية الترقية إلى حساب Plus التي يقدم مجموعة ألعاب ب 50$ سنوياً.

هناك 3 نسخ هي SONY PS3 الكبيرة, بسبب حجمها الكبيرة و قرص الصلب الذي لا يتعدى 160 GB و يبدأ 40 GB و النسخة الأصغر PS3 Slim التي صدرت بعدها, إلى النسخة التي ننصح بها SONY PS3 Ultra Slim التي تأتي بسعر $178  12 جيغابيات.

4- Nintendo Wii U

A woman holds a Nintendo Co. Wii U touch-screen controller displaying the new Super Mario Bros. U game in this arranged photograph in Kawasaki City, Kanagawa Prefecture, Japan, on Sunday, Jan. 27, 2013. Sony Corp. and Nintendo Co., Japan?s biggest makers of gaming devices, rose after China Daily said the world?s most-populous country may end a 12-year ban on the sale of video-game consoles. Nintendo, the creator of Super Mario, added 3.4 percent to 9,630 yen, the highest since Dec. 7, in Osaka. Photographer: Akio Kon/Bloomberg via Getty Images

شبيه ل NVIDIA SHIELD (أو ربما العكس لأنه صدر قبل هذا الأخير) يمكن القول أنه جهاز تابلت بيد تحكم في الجوانب, إن كنت من محبي ألعاب Nintendo فتحماً ستحبه. الرسوميات أتت جيدة جداً و بإمكانه تشغيل أي لعبة وي في ذهنك و يجب أن تبقى في هذا النطاق.

تركيبه مع التلفاز سيجعلك تتذكر Xbox 360 أو حتى PS 3 من ناحية دقة الألعاب و الألوان, للأسف نقطة دعم مخيبة هي Nintendo Network الفقيرة جداً و التي ستملها بعد مرور الأسبوع الأول. السعر $265.

3- Microsoft Xbox 360

Microsoft Xbox 360

الجيل الثالت من Xbox, أول الأجهزة التي تأتي بمستشعر الحركة و الذي شكل ثورة في عالم الألعاب فور صدوره, الشكل نتكلم عن جهاز أفقي مع بعض الانحناءات بلونين الأبيض و الأسود. واجهة Metro تتيح لك اختيار شخصيتك الكارتونية (تسمى Avatar). الجهاز ليس للألعاب فقط بل للموسيقى و الأفلام و التصفح, أنه مركز ترفيهي متكامل.

 شبكة Xbox للألعاب كانت الأفضل حينها و مازالت بتشكيلة رائعة من الألعاب و إمكانية شحن الحساب سلسة و بطاقات Xbox Live Gift Card  متوفرة في كل مكان. يمكنك الحصول على الجهاز بسعر $149 فقط بحجم 4GB.

2- Microsoft Xbox One

Microsoft Xbox One

الجيل الرابع من Xbox, أخر ما قدمت Microsoft في عالم أجهزة الألعاب المنزلية, نتكلم عن جهاز بمواصفات قوية جداً قرص صلب بين 500 GB أو 1 To, رام 8 GB, دعم مستشعر Kinect 2. دعم دقة 4K. دعم الأوامر الصوتية, واجهة Metro محدثة.

شبكة Xbox تعمل بسلاسة كالعادة, إمكانية الجهاز الصوتية و الصورية مميزة جداً. هناك أيضاً نسخة Slim بحجم أصغر, ننصح بهذا الجهاز و لن تخسر أي فلس تصرفه عليه. الثمن $389.

1- Sony PlayStation 4

Sony PlayStation 4

الجيل الرابع من PS من الشركة اليابانية سوني بل ذرة تاجها, و جهاز الألعاب الأكثر مبيعاً في العالم من الجيل الرابع, نتكلم عن مواصفات قوية مماثلة ل Xbox One قرص صلب بين 500 GB أو 1 To, رام 8 GB, كذلك دعم دقة 4K و معالج رسوميات من نوع AMD Radeon. كذلك نسخة Slim بحجم أصغر.

واجهة PS بتقنية القوائم الذكية, بالإضافة إلى خدمة PlayStation Network, دعم جهاز الإستشعار PlayStation Move controllers و بالإضافة إلى الكاميرا PlayStation Camera. السعر $398.95 بفارق طفيف عن المنافس الكبير Xbox One.

ما هي ردة فعلك على الجهاز أو المقال بشكل عام ؟
اكثر من رائع
47%
أعجبني
26%
أرغب به
16%
لم يعجبني
0%
أكرهه
11%
عن الكاتب
Anas
التعليقات
اترك رد

اترك رد