نعم صحيح هذا ليس وقت إصدار نظام جديد من أندرويد كما تعودنا كل سنة, و ليس وقت إقامة معرض Google I/O حيت تظهر أخر التوجهات التقنية و البرمجية للشركة الأمريكية, على كل حال أصدرت خلال الأيام الماضية النسخة الخاصة بالمطورين تحت اسم N (تستعمل كل شركة طريقة خاصة لتصنيف النسخة الخاصة بالمطورين, Google تستعمل الحروف) في طور Beta و الذي يعني نسخة قيد التجريب أي أنه غير مستقر برمجياً بشكل كامل و يحتوي على بعض المشاكل التقنية.

عادة تصدر هذه النسخ للمطورين بشكل مبكر ليتمكنوا من ملائمة تطبيقاتهم للتحديثات الجديدة. إن كنت تسأل ما الجديد ؟ أبشرك أن النسخ مليئة بالإضافات و التغيرات الذكية دون أي تبديل لروح Android التي عرفنا في النسخ السابقة, كل شيء تم زيادته كان لرفع الإنتاجية و تحسين تجربة المستخدمين.

هذه النسخة بعد أن تكتمل و يتم الانتهاء العمل عليها ستتحول إلى أندرويد 7 الذي سيسمى أيضاً باسم نوع من الحلويات كما جرت العادة لكن لا نعمل بالضبط ما الاسم, كل ما نعلم أنه سيبدأ بحرف Na.

Multitasking

أول ما تم تحسينه هو تجربة Multitasking تعدد المهام, حيت أصبحت التطبيقات على شكل بطاقات لكن هذه المرة بسلاسة أكبر و مرونة في التنقل و أصبح يمكن فتح تطبيقين دفعة واحدة و تحكم في حجم كل تطبيق.

Notifications panel

مركز الإشعارات أو Notifications panel أصبح أكثر سلاسة هو الاخر و أصبح يمكن تخصيص الإشعارات المستقبيلة حسب أهميتها فمتلا يمكنك جعل التنبيهات الأتية من تطبيق Facabook رنانة و جعل تلك القادمة من Youtube صامتة مثلا, شيء جميل أيضاً لا بد من ذكره أنه يمكن الإجابة على الرسائل التطبيقات الاجتماعية دون الدخول لها.  أيقونات مركز الإشعارات الشهيرة أصبحت أكثر تخصيصاً و تحمل خواص متعددة و يمكن بسهولة وضع أيقونة مكان الأخرى.

System Settings

الإعدادات System Settings المكان الذي شمل العديد من التعديلات, فور الدخول ستجد كماً من المعلومات كاسم شبكة Wifi التي تتصل بها, استهلاك الذاكرة… خاصية Night mode تم إرجاعها و يمكن من خلالها أوتوماتيكيا تحديد سطوع الشاشة حسب الوقت. ميزة Data Saver للتحكم في استهلاك الذاكرة تم إضافتها هي الأخرى.

ما هي ردة فعلك على الجهاز أو المقال بشكل عام ؟
اكثر من رائع
0%
أعجبني
33%
أرغب به
0%
لم يعجبني
67%
أكرهه
0%
عن الكاتب
Anas
التعليقات
اترك رد

اترك رد