Now Reading
مراجعة Huawei Honor 5X

مواصفات رائعه بسعر أقل من 200 دولار .
Positives

شريحتين إتصال
تصميم معدني للجهاز بالكامل
الشاشة رائعه
أداء جيد
واجهة المستخدم ممتازة
أداء الكميرا جيد
يدعم زيادة مساحة التخزين ببطاقة microSD
سعة البطارية 3000 ملي أمبير
مستشعر البصمة

Negatives

لا يدعم التوصيل NFC
لا يدعم تردد الواي فاي 5 جيجاهيرتز
لا يدعم الشحن السريع

Huawei Honor 5X

بطارية 3000mAh الخاصة بهاتف هواوي هونر 5X تدوم طويلا لاكثر من يوم حتى عند استخدامها بشكل مكثف. اذ يدعم الهاتف شحن 2A، الذي يتيح لك امكانية اعادة الشحن في وقت قصير. إدراج تقنية سمارت باور 3.0 مع خطة مكونة من ثماني نقاط لتوفير الطاقة، اذ تساعد في تقليل نسبة استهلاك الطاقة بنسبة 30%.

نظام EMUI 3.1 و نظام التشغيل لولي بوب
واجهة مستخدم بسيطة خاصة بهذا الهاتف تعزز امكانية الوصول الى جميع التفاعلات. فلديك خطوط ورموز كبيرة جدا و التي تم ترتيبها في مخطط يسهل الوصول اليه و الاعتياد عليها. كما و تمنح الواجهة حجم كبير و عمر بطارية طويل. تخصيص ايماءات الشاشة تمكنك من فتح عدة تطبيقات قبل تكوين التطبيقات. يأتي هاتف هواوي هذا محمل بنظام EMUI 3.1 الذي يستند على نظام التشغيل اندرويد لولي بوب v5.1. ميزة الخصوصية تجعل من الممكن لك الاحتفاظ بالملفات الشخصية الخاصة بك في مكان امن و اخفاء تطبيقات الشاشة الرئيسية و بذلك تحمي المعلومات الحساسة الخاصة بك.

اول هاتف معدني من سلسة اونور الذي يتميز بشرائح منفصلة شريحة مايكرو و نانو و مدخل لبطاقة مايكرو اس دي. تم تحسين التوافق بالمقارنة مع الحلول التقليدية لبطاقة نانو المزدوجة. اذ يمكنك إدراج بطاقات الجيل الرابع في مدخلها الخاص و الاستمتاع بسرعة انترنت عالية للغاية تأتي معها. ادراج تقنية نطاق التبديل التلقائي و وضع تصحيح النظام الهوائي الحلقي الذي يقوم بإستقبال الاشارات القوية. يمكن هاتف هواوي بشريحتي اتصال هذا من ان يستوعب جميع البيانات القيمة الخاصة بك على الذاكرة الداخلية 16 جيجا المدمجة داخل الهاتف. يمكنك توسيع هذه الذاكرة عن طريق بطاقة مايكرو اس دي بسعة تصل الى 128 جيجا في المدخل المخصص لها.

التعليقات على جهاز هواوي هونر 5X اتت حول شاشة اتش دي اي بي اس 5.5 انش المشرقة و التي تعمل على انتاج صور بدقة وضوح تصل الى 1920 * 1080 بكسل مع ما يصل الى 16.7M لون. تشكل الشاشة نسبة 72.5 في المئة من حجم الهاتف الاجمالي. تباين الشاشة الديناميكي من بكسل الى بكسل يمكنك من تحسين التباين تحت ظروف الاضاءة المختلفة و الرؤية الواضحة حتى مع وجود الوهج.

معالج كوالكوم سنابدراغون 615 الثماني النواة 64 بت. تم استخدام اعداد صغير بإستخدام تقنية 28nm. اذ يوفر لك اداء خالي من التأخيرات في حين انه يستخدم طاقة اقل. اضف إلى ذلك، وجود ذاكرة رام 2 جيجا و معالج الصور المصنف ببي سي لتحظى بتجربة مستخدم ذات استجابة افضل.

يمكنك ربط البصمة مع شخص في جهات الاتصال الخاصة بك وإجراء مكالمات مع هذا الشخص فقط بلمسة من إصبعك. ابدأ بالتطبيق المفضل لديك على الفور وذلك بكل بساطة عن طريق ربطه ببصمة اصبعك. ما هو أفضل جزء؟ اذ تعمل هذه الوظيفة في وضع شاشة القفل. ماسح البصمة المتطور يمكنك من التقاط الصور بالكاميرا الامامية و الخلفية و وإلغاء التنبيه و الرد على المكالمات الواردة وشريط الاشعارات بمجرد لمسة من اصبعك.

يمتلك هاتف هواوي هونر 5X كاميرا خلفية 13 ميجابكسل مع عدسة بزاوية واسعة 28 ملم و فتحة عدسة F2.0. يقوم مستشعر الصور الخاص بالكاميرا الخلفية و المعزز بمعالج SmartImage 3.0 بمساعدتك على التقاط صور عالية الوضوح في مجموعة متنوعة من السيناريوهات. فعلى سبيل المثال في وضع ماكرو يمكن لعناصر العدسة الخمسة التقاط صور واضحة و التقاط صور مقربة للاجسام من على بعد بضع سنتيمترات. كما و يضم الجهاز كاميرا امامية 5 ميجابكسل مع زاوية عدسة كبيرة 22 ملم و فتحة عدسة F2.4. فهذه الكاميرا بالاضافة الى اربع عناصر للعدسة، لديها زاوية عرض 88 درجة لصور السيلفي البانوراما. كما و تلتقط الكاميرا الامامية صور بحجم 1.4 ميكرون بكسل. فهذه الكاميرات تمكنك من التقاط صور واضحة، حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة. يمتلك هاتف هواوي هونر 5X العديد من اوضاع التصوير المذهلة لالتقاط صور رائعة مع كل نقرة. فعلى سبيل المثال، التحويل إلى وضع الطعام يتيح لك التقاط صور لمواد غذائية بواقعية اكثر و الوان مذهلة اكثر. مع وضع الفاصل الزمني، يمكنك التقاط الصور في فترات متقطعة، و جمعها معا في شريط فيديو قصير. اما صور السيلفي الخاصة بك فستتحول الى صور كاملة بفضل وضع Perfect Selfie و فلتر blemist الفريد.

يمكنك من نقل البيانات من و الى الاجهزة الاخرى المماثلة عن طريق تقنية البلوتوث 4.1. يتضمن هذا الهاتف دعم لشبكة الجيل الرابع ال تي اي كما و يتضمن دعم لتقنية الواي فاي لاتصال لاسلكي مستمر.

لا يستوفي اي من التعليقات حق هذا الهاتف الذكي المذهل. فهذا الجهاز يزن حوالي 158 غم حيث انه يجمع الفن المستقبلي مع فن العمارة العالمي. الهيكل الذهبي لهذا الهاتف يمزج ما بين المبادئ الهندسية والانحناءات ليقدم لك قطعة رائعة التصميم. هاتف هواوي هونر 5X باللون الذهبي الخاص يمثل ظل انعكاس غروب الشمس. التصميم الانيق و المتين لهذا الهاتف الجميل المصنوع من الالمنيوم المستخدم عادة في صنع الطائرات. لقد تم صقل الهاتف بشكل ممتاز. فما هو اكثر من ذلك؟ قاعدة هذا الجهاز لها تصميم مستوحى و له جوانب مصنوعة من الالمنيوم و خطوط منقطة في الجهة العلوية و السفلية و شعار محفور بالليزر بحيث يمنح الهاتف المزيد من الاناقة.

جهاز سريع و دقيق مع التقنية الذكية للتعرف على البصمة 2.0
يتميز هواوي هونر 5X بماسح متطورة للبصمة و الموجودة في الجهة الخلفية منه و هو معزز من قبل تقنية التعرف على البصمة 2.0 Fingerprint Identification. يمتلك الماسح الضوئي حساس اف بي سي الذي يمتلك وقت لاغلاق القفل يصل الى 0.5 بالثانية. أجهزة الاستشعار المتطورة تتكيف و تمنع بشكل فعال اي عطل قد يحدث بسبب الايدي الرطبة و بصمات الأصابع الجزئية و غيرها من الامور عن طريق التعرف على بصمتك مع مرور الوقت. يمكنك إعداد هذا الماسح فقط بستة بصمات. تطبيق القفل و الملف الآمن و وضع الزيارة يوفر لك راحة البال و ذلك بفضل المستشعر.

About The Author
Saad Alissa
11 Comments
Leave a response
  • feras
    أبريل 11, 2016 at 10:26 ص
    Negatives

    صوت السماعات ضعيف
    التصوير ليس بتلك الجودة
    النظام غير مرن بحيث لاتستطيع الوصول الى الخصوصية والسماح او عدم السماح للوصول الى الصور و الكميرا

    جهاز غير متوقع في الامكانيات جدا ضعيفة

  • said
    أبريل 22, 2016 at 9:51 ص

    هذا الجهاز يعتبر الافضل بالمواصفات مقارنه بسعره

    إيجابيات :
    جهاز عملي وسريع مع مواصفات ممتازه

    سلبيات :
    لا يوجد

  • osamaattya
    أبريل 28, 2016 at 1:34 ص

    إرتفاع حرارة الجهاز , سريع في فتح التطبيقات , جودة الكاميرا ضعيفة

  • alansari2007
    مايو 2, 2016 at 11:11 ص

    جوال جدا ممتاز وسعر ممتاز

  • M79CCS
    مايو 8, 2016 at 12:10 م

    لا اعلم عن السلبيات. ولكن الجهاز جداً مناسب للاستخدام المتوسط.

  • Abdulaziz
    مايو 15, 2016 at 11:12 ص

    جهاز ممتاز بالنسبه لسعره وامكانياته

  • wroor
    مايو 20, 2016 at 3:05 ص

    رائع وعملي وسلس وابعاده متناسقه ومناسبة لولا الخامة الرديئة لكان من افضل الاجهزة المماثلة

  • aoa664
    يونيو 4, 2016 at 4:13 ص

    جهاز ممتاز بمعني الكلمة ، شكراً شركة هواوي باصدار هذا الجهاز
    سعره فى متناول الجميع وامكانية عالية جداً
    لقد كنت دايماص اثق ان شركة هوواي يمكن ان تنتج اجهزة بمواصفات عالية تتحدي اجهزة سامسونج وغيرها من الشركات
    اليوم شركة هواوي تثبت نجاحها فى السواق العالمية بهذا الجهاز
    حقيقتاً اخترته جوالى الشخصى من بين مجموعة كبيرة من الجوالات المحمولة لدي
    شكرأ شركة هواوي بجهاز انور 5 اكس
    اتوقع لشركة هواوي ان تكون رائدة اصدار الاجهزة الذكية فى العالم فى المستقبل

  • O4ITea
    يونيو 5, 2016 at 1:10 ص

    ارتفاع درجة الحرارة في بعض الاحيان ، جودة الكاميرة عند التكبير ليست جيدة

  • tito32
    يوليو 1, 2016 at 7:19 ص

    سريع ورائع لايوجد اى ملاحظه غير قلة الاكسسوارات مثل واقى الشاشه والجراب والشواحن وشواحن السياره
    لان قلة الاكسسورات سبب اساسى فى قلة شراء هذا التليفون بخلاف سامسونج كل شىء تحتاجه موجود وبكثره وفى كل مكان

  • ابوقاسم
    فبراير 26, 2017 at 11:03 ص

    سلام عليكم اخوان ممكن يجاوبي انا قفلت التطبيقات بالبصمة ومجرد مااخر من التطبيق وادخل هم يطلب تسجيل البصمة بعدين سويت حركة خل التطبيق مايقفل بسرعه لازم ينترك الجهاز فترة حتى التطبيق ينغفل هسه اريد ارجعه ع وضعه السابق ممكن احد يفيدني وشكرا لكم

Leave a Response